الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هيكلة الثانوية العامة 2024.. لماذا وضع اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد غير المضافة للمجموع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حالة من الترقب تسيطر على أولياء الأمور والطلاب والطالبات، خاصة بعد إعلان رئيس وزراء الحكومة مصطفي مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف خلال مؤتمر صحفي للكشف عن هيكلة الثانوية العامة 2024 الجديدة، حيث تم الإعلان عن أن اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

هيكلة الثانوية العامة 2024

سبب وضع اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد غير المضافة للمجموع

وفي هذا السياق، يقدم لكم موقع جريدة الأيام المصرية، هيكلة الثانوية العامة 2024 بالإضافة سبب وضع اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد غير المضافة للمجموع، وفق لمؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم اليوم، في السطور القادمة: 

هيكلة الثانوية العامة 2024

وبحسب بيان وزير التربية والتعليم، فأنه سيتم إجراء هيكلة الثانوية العامة 2024 على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، ويتم مراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، ودمج بعض الفروع العلمية. 

وأضاف أن هيكلة الثانوية العامة 2024 تتضمن تحويل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب، ولا يتم احتساب درجاتها ضمن المجموع، ولم يتم إعلان سبب وضع اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وأوضح أن المادة الأجنبية الثانية من فترة الدراسية في تقوية وزيادة فترات اللغة الأجنبية الأولى. 

بالإضافة إلي إعادة دمج فروع مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة.

مواد الدراسة في الثانوية العامة 

وبحسب وزير التربية والتعليم، فأن طلاب الثانوية العامة ستكون هناك المواد الدراسية نحو 6 مواد دراسية بدلا من 8 مواد في العام الماضي. 

والمواد الدراسية الأساسية في الشعبة العلمية ستكون كالآتي: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء"، وتلك المواد ستكون نظام العمل في العام الدراسي المقبل 2024/ 2025، على أن يتم إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

وكشف وزير التعليم عن المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، الرياضيات".

ويدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء".

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء".

تم نسخ الرابط