الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تخفيف مواد الثانوية العامة 2025.. تفاصيل قرار دمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفاصيل قرار دمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة من الكلمات التي ارتفعت عليها عمليات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما كشف وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عن إعادة هيكلة الثانوية العامة  2024 - 2025، تم فيها تحويل 3 مواد في الثانوية العامة لا تدخل ضمن مجموع للطالب لكنها مواد نجاح ورسوب.

 

نظام الثانوية العامة الجديد 

 

وفي هذا السياق، يستعرض جريدة الأيام المصرية لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025، تفاصيل قرار دمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في التقرير التالي: 

تفاصيل قرار دمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة

وكشف وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل قرار دمج الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة، حيث سيتم لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء، وتطبق منهج "العلوم المتكاملة". 

وأضاف أن طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل، سيدرس الطلاب نحو 6 مواد، بدلًا من 10 مواد كان يدرسها نظرائهم في العام الماضي. 

كما تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع. 

بالإضافة إلى إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية.

المواد الدراسية في الصف الأول للثانوية العامة 

 وأوضح الوزير عبداللطيف أن المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد كالآتي: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، الفلسفة والمنطق".

أما المواد غير المضافة للمجموع ستكون كالآتي: "التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية"، مع التأكيد على أن تلك المواد هي مواد نجاح ورسوب.

المواد الدراسية في الصف الثاني للثانوية العامة

بينما يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي 6 مواد الدراسية، حيث شعبة الأدبية للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025، يدرسون كالآتي: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، الرياضيات".

بينما المواد الدراسية التي لا تدخل ضمن المجموع، وهي كالتالي: "اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس" ومع ذلك تلك المواد بها نجاح ورسوب.

أما المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي 6 مواد دراسية شعبة علمي ستكون "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء".

تم نسخ الرابط