الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة خلال النصف الأول من أغسطس.. إصدار 795 ترخيص

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إصدار 795 ترخيصًا لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس الجاري. 

تأتي هذه التراخيص ضمن جهود الدولة لتيسير الإجراءات المتعلقة بهذه الأنشطة، مع الالتزام بمعايير الأمن والأمان الحيوي، وتسهيل تسجيل مخاليط الأعلاف وفق الضوابط والمعايير القياسية.

وزير الزراعة 

تفاصيل التراخيص والإجراءات

أفاد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، بأن من بين التراخيص الصادرة، 475 تصريحًا لمزاولة نشاط تربية الماشية للمربين الصغار، مع الالتزام بالضوابط البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 

كما تم إصدار 263 تسجيلة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها، منها 200 محلية و63 مستوردة، بالتعاون مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

المتابعات الفنية وتجهيز المصانع

تم تنفيذ المتابعات الفنية وتجارب التجانس على 24 مصنعًا للأعلاف في 7 محافظات، بهدف التأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف تتوافق مع المواصفات القياسية، وتحقق أفضل أداء في إنتاج الدواجن، المواشي، والأسماك.

الموافقات على مشروعات جديدة

أصدر القطاع 6 موافقات فنية لإقامة مشروعات داجنة جديدة تتوافق مع معايير البعد الوقائي والأمان الحيوي في مناطق الظهير الصحراوي.

التصدير إلى الأسواق الخارجية

وافق القطاع على تصدير أعلاف الأسماك وإضافات الأعلاف إلى عدة دول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى تصدير دواجن مجمدة ومصنعات دواجن (مثل السمان، البط، الحمام، والرومي) إلى أسواق خارجية، مما يعزز دور مصر في التصدير وزيادة العوائد الاقتصادية من هذه القطاعات.

تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، ونائبه المهندس مصطفى الصياد، بتذليل العقبات أمام المستثمرين مع الحفاظ على معايير الجودة والالتزام بالقوانين المنظمة.

تم نسخ الرابط