الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

3 وزراء يبحثون مشاكل مستثمري السياحة.. غرف فندقية جديدة لاستيعاب السائحين

لجتماع حكومي  لبحث
لجتماع حكومي لبحث مشاكل مستثمري السياحة

اجتمع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مساء أمس، بحضور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، مع عدد من المستثمرين لمناقشة مشاكلهم ومقترحاتهم.

خلال الاجتماع

ويستعرض لكم موقع الأيام المصرية كافة التفاصيل الهامة التي تم ذكرها في الاجتماع خلال السطول التالية.

التنمية السياحية أهم الملفات على أجندة الحكومة

وقال المهندس شريف الشربيني، إن ملف التنمية السياحية من أهم الملفات على أجندة الحكومة الحالية، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء بتفعيل أنشطة المجموعة الوزارية للتنمية السياحية، مضيفًا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا لتعظيم الاستفادة من التنمية السياحية، مؤكداً أنها تقدم كل الدعم للمستثمرين في هذا القطاع.

وضع خطة لزيادة معدلات الاستثمار السياحي

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم وضع خطة عاجلة لتعظيم دور الإدارة العامة للتنمية السياحية، وزيادة معدلات الاستثمار السياحي إلى أعلى مستوى، وتحقيق الاستفادة القصوى من المقصد السياحي الفريد من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك من خلال اللجان التي تمت شكيلها لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الجهات المعنية، والمنصات الإلكترونية للاستثمار السياحي التابعة للمركز السياحي، وتحديث المواقع والخطط الحالية،وتنويع آليات المشاركة مع الدولة، وتنظيم العلاقات بين المطورين السياحيين وصغار المستثمرين، وتطوير المنتجات السياحية الجديدة، وغيرها من الأمور الأخرى.

جانب من الاجتماع

أكد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، أن هناك العديد من الأولويات للنهوض بالاستثمار السياحي في مصر وخاصة في قطاع الفنادق، وذلك لاستيعاب الأعداد المستهدفة من السائحين، وتقديم التسهيلات والحوافز التي ستساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد. وأوضح أن المبادرات التي تم إطلاقها في السابق ستسهم في تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات السياحية.

معالجة تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين

من أجل جذب المزيد من الاستثمار في هذا القطاع الهام، أشار وزير السياحة والآثار إلى ضرورة تحديد ومعالجة المعوقات التي قد تعيق التطور السريع للاستثمار السياحي، وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين، والتوسع في إقامة المزيد من المشروعات السياحية على مستوى الجمهورية وضرورة الترويج للفرص الاستثمارية لخلق مقاصد سياحية جديدة، وأن استراتيجية عمل الوزارة في المرحلة القادمة ستركز على تنويع الأنماط والأسواق المستهدفة، وعلى تنمية كل نوع من أنواع السياحة على حدة حتى تصبح مصر المقصد السياحي الأول عالمياً من حيث تنوع الأنواع والمنتجات.

أوضح المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أن برنامج الحكومة الحالي يهدف إلى مضاعفة أعداد السائحين الزائرين لمصر سنوياً، وهو مايتطلب استثمارات ضخمة في مجال التنمية السياحية من خلال المستثمرين في القطاع، وأنه من أجل تعزيز مكانة مصر بين الوجهات السياحية العالمية لابد من وجود أجندة سياحية متنوعة .

واستمع الوزير خلال الاجتماع إلى مداخلات المستثمرين في قطاع التنمية السياحية، وعرض المستثمرون مشاكلهم ومقترحاتهم، وأكد على حل المشاكل التي تواجه قطاع التنمية السياحية وتذليل العقبات من خلال تطبيق سياسة الشباك الواحد، وذلك للإسراع بمعدلات تنمية هذا القطاع الهام وزيادة أعدادالسائحين، لافتاً أنه سيتم تقديم كل الدعم للمستثمرين.

الاجتماع


وخلال الاجتماع، استمع الوزراء، لمداخلات المستثمرين في مجال التنمية السياحية، والتى عرضوا خلالها مشكلاتهم ومقترحاتهم، حيث أكد الوزراء أنه سيتم العمل على حل المشاكل التى تواجه قطاع التنمية السياحية، وتذليل العقبات، من خلال تطبيق سياسة الشباك الواحد، وتقديم كل الدعم للمستثمرين، من أجل الإسراع بمعدلات تنمية هذا القطاع الهام، وزيادة أعداد السائحين.


واستعرض الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، الوضع الحالي حيث سيتم بناء نحو 270 ألف غرفة فندقية جديدة فور تنفيذ الالتزامات بالكامل، بالإضافة إلى 104 آلاف غرفة فندقية موجودة حالياً، ولكن الإدارة حالياً بصدد التسهيل على المستثمرين للإسراع في التنفيذ، وبناءً على تعليمات القيادة السياسية سيتم التعامل مع المستثمرين وأوضح أنه يتم اتخاذ الخطوات اللازمة لرقمنة النظام.

تم نسخ الرابط