الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وكيل الأوقاف: احتضان "بوتين" القرآن الكريم دليل يؤكد احترام روسيا للأديان

الرئيس بوتين يحتضن
الرئيس بوتين يحتضن المصحف الشريف

علق الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف المصري الأسبق، على ظهور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يحتضن نسخة من المصحف الشريف، وقيامه بتقبيله أثناء زيارته الأخيرة إلى جمهورية الشيشان.

ويحرص موقع الأيام المصرية على تقديم كافة الأخبار والخدمات على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية، لتقديمها لجميع القراء لحظة بلحظة، مع متابعة الأحداث التي تهتم بالمجتمع سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو اقتصادية، على مدار الـ 24 ساعة.  

وأكد "الفقي" أن ما قام به الرئيس الروسي، هو أكبر دليل وبرهان ساطع على أن روسيا دولة تحترم وتقدر الأديان والعقائد، وأن الرئيس بوتين من الزعماء الكبار ويقود دولة كبيرة ورائدة، وله علاقات متوازنة مع جميع الدول، باستثناء محور الشر بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار "الفقي" إلى أن مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يقوم بتقبيل واحتضان نسخة من المصحف الشريف، في مسجد بجمهورية الشيشان، يقدم للعالم أجمع نموذجًا فريدًا في الحرية واحترام الإنسان، والتعايش السلمي الجاد، وهذا ما تحرص عليه روسيا على مر الزمان.

وأكد الشيخ سعد الفقي، أنه آن الأوان أن تتصدر روسيا العالم، وأن تكون في مقدمة الدول الراعية للسلام في العالم، موضحًا أن إمساك الرئيس الروسي بوتين بالمصحف، ووضعه على صدره، أثلج الصدور وهذا ليس بجديد عليه، فهو قائد كبير له ثقله ووزنه في العالم، ويعرف قيمة وقدر احترام المقدسات وشعائر الآخرين، إلى جانب قيامه ببناء جسور قوية من الدول العربية والإسلامية.

تم نسخ الرابط