الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جيش الاحتلال يعلن تدمير نفقًا طوله 1500 مترًا جنوبي قطاع غزة (فيديو)

المضبوطات
المضبوطات

أكد المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، في بيان له أن القوات قامت بتنفيذ عملية تفجير لنفقًا هجوميًا، يبلغ طوله يصل نحو "1500 مترًا"، مشيرةً إلى أن هذا الممر تابع لحركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

المضبوطات

ويحرص موقع "الأيام المصرية" على تقديم كافة الأخبار والخدمات لجميع القراء في مصر والعالم، التي تهم الجميع محليًا وعربيًا ودوليًا، لحظة بلحظة، ومنها متابعة كل الأحداث التي تهم المواطن ومنها الأحداث التي تتعلق بالملف الفسطيني، واتفاقية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وآخر التطورات والجهود والمساعي الدولية من أجل دخول المساعدات إلى الجانب الفلسطيني. 

التفاصيل الكاملة

المضبوطات

وأشار "أدرعي" إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، حصلت على معلومات استخباراتية قبل القيام بتنفيذ عملية تنفيذ تفجير النفق، بعد أن تمكنت قوات الكتيبة 603 ووحدة "يلهوم"، من اكتشاف نفق تحت الأرض وتم تدميره لمسافة تمتد إلى نحو "1500 مترًا"، وقد عثر على مهمات لعناصر حماس.

النفق

وأضاف بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن النفق كان يحتوي على وسائل قتالية، وأيضًا عبوات ناسفة، وكمية من المعدات التي تستخدم في عمليات الإقامة الطويلة، كانت تستخدم من قبل العناصر التابعة لحركة حماس، الذين فروا من الموقع عند وصول القوات.

وأضاف البيان أن القوات المقاتلة للواء (7) أقدمت على توسيع هجماتها في قطاع غزة، حيث قامت بمهاجمة "خان يونس" جنوب القطاع، خلال الساعات الأخيرة، متجهة نحو أطراف مدينة دير البلح "وسط القطاع"، حيث تم تنفيذ عمليات تصفية لعناصر من حركة حماس، وتم تدمير المجمعات القتالية الموجودة فوق الأرض وتحتها، حيث تم خلال العمليات العسكرية، اكتشف مقاتلو الكتيبة "603" مجمعًا يحتوي على العشرات من الصواريخ والقاذفات، بالإضافة إلى عدد من الصواريخ المضادة للدروع.

هجوم إسرائيلي

كانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قامت في وقت سابق من اليوم بالقيام بمهاجمة 30 هدفًا حيويًا من الأهداف الخاصة بمقاتلي حركة حماس، في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومن ناحية أخرى، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف العشوائي الغاشم على قطاع غزة، منذ أكثر من عشرة أشهر راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمصابين معظمهم من النساء والأطفال.

تم نسخ الرابط