الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تماثيل وهمية.. تفاصيل سقوط عصابة شركة الحراسات خاصة الوهمية بالقاهرة

المتهمين
المتهمين

في واقعة تجسد التلاعب وانتهاز الفرص، تمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بشخصين زعما إدارة شركة للحراسات الخاصة، استغلا منصات التواصل الاجتماعي لنشر مزاعم قدرتهم على استرجاع الديون وفض النزاعات بمقابل مادي.

بدأت القصة عندما ظهرت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تدّعي أنها تمثل شركة أمن وحراسات مرخصة من الجهات المختصة، قادرة على تقديم خدمات غير تقليدية مثل استرجاع الديون وحل النزاعات بين الأطراف، تلقت وزارة الداخلية هذه المعلومات وقامت بفحص وتحليل ما ورد في الصفحة المزعومة. 

القبض على عصابة شركة الحراسات الوهمية 

من خلال تحريات دقيقة، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم تحديد هوية الشخصين القائمين على هذه الصفحة وشريكهم، وأن لديهم سجل جنائي، اختاروا إحدى الشقق المستأجرة في القاهرة كمقر لمزاولة نشاطهم الإجرامي، متخفين وراء ستار شركة حراسات وهمية.

عندما داهمت الأجهزة الأمنية الشقة، وجدت أدلة دامغة على نشاطهم غير القانوني، ضبطت هواتف محمولة تحتوي على رسائل ومحادثات تؤكد تورطهم في عمليات الاحتيال، بالإضافة إلى ستة تماثيل فرعونية مقلدة، ومبلغ مالي مزيف، وجهاز لاسلكي. 

أعترافات المتهمين بإدارة شركة حراسات وهمية

اعترف المتهمان بإدارة الصفحة للنصب والاحتيال على المواطنين بهدف تحقيق مكاسب مالية، وكشف التحقيق أن التماثيل والمبلغ المالي المزيفين كانا جزءًا من خطتهم لخداع ضحاياهم، بينما كان الجهاز اللاسلكي يستخدم لإيهام الضحايا بجدية نشاطهم في مجال الأمن، تولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

تم نسخ الرابط