الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أطباء إندونيسا يصلون غزة لمعالجة الجرحى بالمستشفى الإماراتي (صور)

 طاقم طبي إندونيسي
طاقم طبي إندونيسي يصل قطاع غزة لمعالجة الجرحى

أعلنت إندونيسيا انضمامها إلى عملية "الفارس الشهم 3" التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم سكان غزة، حيث أرسلت إندونيسيا وفدًا طبيًا متخصصًا للمشاركة في المستشفى الميداني الإماراتي الذي تم إنشاؤه في القطاع لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

 طاقم طبي إندونيسي يصل قطاع غزة لمعالجة الجرحى

إندونيسيا تنضم إلى عملية "الفارس الشهم 3"

بدأ الفريق الطبي الإندونيسي العمل جنبًا إلى جنب مع الفرق الطبية الإماراتية، بهدف تقديم الرعاية الصحية والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة الأحداث الحالية.

يتألف الفريق الطبي الإندونيسي من 25 طبيبًا، وقد سبق له أن شارك في تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى العائم الذي أنشأته الإمارات في مدينة العريش .

 تعكس هذه المشاركة العلاقات القوية بين الإمارات وإندونيسيا وتؤكد على الدور الإنساني المشترك الذي تسعى الدولتان لتعزيزه لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

إرسال 10 أطباء من إندونيسيا للعمل بغزة

تم إرسال 10 أطباء من الفريق الإندونيسي للعمل في المستشفى الميداني بغزة، حيث يقدمون الرعاية الصحية وفقًا لأعلى المعايير العالمية بالتعاون مع الفرق الطبية الإماراتية.

وفي الوقت نفسه، يواصل بقية الفريق المكون من 15 طبيباً العمل في المستشفى العائم بالعريش، حيث يقومون بإجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للحالات التي تحتاج إلى علاج خارج القطاع.

 طاقم طبي إندونيسي يصل قطاع غزة لمعالجة الجرحى
 طاقم طبي إندونيسي يصل قطاع غزة لمعالجة الجرحى

أعرب الأطباء الإندونيسيون عن سعادتهم بالعمل مع زملائهم الإماراتيين في المستشفى الميداني، وأكدوا التزامهم بتلبية احتياجات المرضى والجرحى الفلسطينيين رغم الظروف القاسية التي يواجهونها.

وتواصل الإمارات جهودها الإنسانية في كل من المستشفى الميداني والمستشفى العائم لتقديم العلاج للمصابين من أبناء غزة، بالتعاون مع الفرق الطبية الدولية، وأصبحت هذه الجهود نموذجًا ناجحًا في التعامل مع الحالات الحرجة، بما في ذلك عمليات تركيب الأطراف الصناعية وغيرها من الخدمات الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل والتخفيف من معاناة سكان القطاع.

تم نسخ الرابط