الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مخرج يروي قصة حلم لم يتحقق مع سيدة الشاشة العربية

مجدي أحمد علي يروي
مجدي أحمد علي يروي قصة حلم لم يتحقق مع سيدة الشاشة العربية

يروى المخرج مجدي أحمد علي قصة حلم لم يتحقق كان سيجمع بينه وبين سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، وهو مشروع سينمائي عن مجموعة قصصية بعنوان "حجرين وصالة" للكاتب الراحل إبراهيم أصلان.

وتحدث مجدي أحمد علي خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة" عبر شاشة قناة etc عن علاقته بكل من الكاتبين الراحلين إبراهيم أصلان وخيري شلبي والشاعر الراحل سيد حجاب.

ويستعرض الأيام المصرية في السطور الآتية تصريحات مجدي أحمد علي عن حلمه الذي لم يتحقق مع سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة.

تصريحات مجدي أحمد علي

وبشأن فيلم "حجرتين وصالة" قال علي: "خليت الفنانة العظيمة فاتن حمامة تقرأ حجرين وصالة واتبسطت جدًا، وكان المفروض هنعملها لولا إن الوقت ما أسعفهاش".

وأوضح أن فاتن حمامة سعدت بها جدًا قائلًا: "إنما فاتن اتبسطت منها جدًا جدًا، وحست إنها ممكن تبقى عمل جميل".

كما تطرق علي بالحديث عن علاقته بـ إبراهيم أصلان قائلًا: "إبراهيم أصلان هو صديق الزمن الجميل اللي أنا بقيت كلما أشوفه أزعل إني ماعرفتوش كفاية".

وأشار: "أنا طبعًا افتتنت بأعماله كلها من أول ما قرأت له بحيرة المساء والمجموعات دي كلها، طبعًا عصافير النيل جابتلي لوسة"، مضيفًا: "المهم إننا بقينا صحاب، ومن الحسن الحظ كان بيحب قعدة مقهى الجريون أكتر من خيري شلبي فبقينا صحاب".

مجدي أحمد علي يروي قصة حلم لم يتحقق مع سيدة الشاشة العربية

وتابع علي: "وأذكر إنه رأس سدر اللي هو الشاليه الصغير بتاعي ده هو حبه جدًا، فبقينا نروح هناك واتكتبت هناك حجرتين وصالة".

موضحًا: "هو عم إبراهيم كان شغال في التلغراف، فكان عنده فكرة المسح دي، فعنده الجملة على أد بالظبط التعبير مابيحبش الرطرطة، جاية من عالم التلغراف وجاية من روحه وجاية كمان من حبه للسينما، هو كان محب شديد وناقد مهم للسينما".

وأضاف: "لكن لو بصيتي في كتاباته هتلاقي فيها روح سينمائية، تلاقيه بيتكلم في واحدة ويروح قاطع، بيقطع يعني، فكان سينمائي في كتاباته".

وأردف علي: "فاتكتبت المجموعة دي أوضتين وصالة في رأس سدر، وكمان اتعلم يكتب على اللاب توب وكان بيكتب بصباع واحد، بس كان بقى سريع جدًا، فقالي أنا حبيته لسبب واحد سهل المسح".

وأتم مجدي أحمد علي: "اداني شرف قدام ولاده إن حجرتين وصالة مش هيعملها غير مجدي أحمد علي، لأنه كان بيقرئنا كل قصيصة بيقرأهالنا ونقعد نتناقش فيها، فأنا عارف كل خاباياها".

مجدي أحمد علي يروي قصة حلم لم يتحقق مع سيدة الشاشة العربية

تعاون مجدي أحمد علي مع إبراهيم أصلان في عصافير النيل

يشار إلى أن المخرج مجدي أحمد علي تعاون مع الكاتب الراحل إبراهيم أصلان في فيلم "عصافير النيل"، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية.

يذكر أن "عصافير النيل" من بطولة فتحي عبد الوهاب، عبير صبري، محمود الجندي، دلال عبد العزيز، منى حسين، أحمد مجدي، ليلى نصر، سعيد الصالح وغيرهم، وهو عن قصة إبراهيم أصلان وإخراج مجدي أحمد علي.

تم نسخ الرابط