الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الجامعة العربية تدين التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية واستشهاد 20 فلسطينيا

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته الشديدة للعملية العسكرية العدوانية التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية، والتي تسببت في سقوط أكثر من أحد عشر شهيدًا، وشملت فرض حصار شامل على مناطق ومدن كبيرة.

وأوضح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، أن الهجمات الوحشية التي تنفذها إسرائيل في شمال الضفة، بما في ذلك تدمير البنية التحتية وحصار المستشفيات، تعكس توجهًا خطيرًا يهدف إلى إخضاع الشعب الفلسطيني والانقلاب على الاتفاقات الموقعة، بهدف إعادة ضم الأراضي الفلسطينية بما يتماشى مع أجندة اليمين المتطرف. 

أحمد أبو الغيط

أضاف أن هذه الإجراءات لا يمكن فصلها عن التصريحات الخطيرة والمرفوضة التي يدلي بها وزراء متطرفون في الحكومة الإسرائيلية حول المسجد الأقصى.

جمال رشدي: ما يحدث في الضفة الغربية مخطط تهجير

ونقل جمال رشدي عن أحمد أبو الغيط قوله إن "إسرائيل تمارس حرب إبادة ضد الفلسطينيين في كل مكان، وأن ما يحدث في الضفة الغربية لا يرتبط بهجمات السابع من أكتوبر، بل يسعى إلى جعل حياة الفلسطينيين غير قابلة للاستمرار على أرضهم في الضفة أو القطاع، من خلال الترهيب المستمر وسفك الدماء، ضمن مخططات التهجير وتصفية القضية".

وأكد أحمد أبو الغيط أن المجتمع الدولي لا يمكنه البقاء صامتًا إزاء هذا التصعيد الذي يهدد بدفع المنطقة نحو حافة الانفجار وفتح جبهات جديدة. 

وانتقد أبو الغيط الولايات المتحدة لفشلها في ممارسة الضغط المناسب على إسرائيل، متهمًا واشنطن بالمسؤولية عن استمرار التصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وداعيًا إياها إلى اتخاذ موقف واضح بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ويحرص الأيام المصرية على موافاتكم بآخر وأهم الأخبار على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط