الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"قلبه ما استحملش".. جمال شعبان يكشف سبب وفاة عريس الشرقية في الزفة

عريس الشرقية
عريس الشرقية

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، عن سبب وفاة الشاب إسماعيل محمد عبدالصمد، ابن قرية سنهوا، التابعة لمنيا القمح، والملقب إعلاميًا بـ عريس الشرقية، الذي وافته المنية في ليلة زفافه.

عريس الشرقية 

أزمة قلبية 

وأوضح شعبان أن عريس الشرقية تعرض لأزمة قلبية في ليلة زفافه والتي أدت إلى وفاته على الفور.

ونعى استشارى أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، عريس الشرقية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون مات بالسكتة القلبية وهو في الزفة بتاعته جنب عروسته في العربية، عريس السماء الشاب إسماعيل محمد عبدالصمد، ابن قرية سنهوا، التابعة لمنيا القمح".

وبيّن شعبان أن العريس أُصيب بسكتة قلبية خلال احتفاله بزفافه، أمس الثلاثاء، لافتًا إلى أن الشاب إسماعيل عبد الصمد كان يعمل بالخارج لمدة 5 سنوات وعاد ليتزوج، وفي طريق منزل الزوجية وداخل سيارة الزفاف توفى عريس المنيا فجأة.

وتابع: "نازل يتجوز، لكن الفرح خلص، وهو لم يتم فرحه، لكن توفاه الله".

عروس الدقهلية

وفي سياق متصل، في أجواء مليئة بالفرح والسعادة، كانت "هدير محمد"، البالغة من العمر 25 عامًا، تستعد ليوم زفافها في قرية كوم النور بمحافظة الدقهلية. 

وبعد أن اختارت فستان زفافها بعناية، وأثناء استماعها لأغاني الزفاف، شعرت فجأة بألم حاد في قلبها وسقطت مغشيًا عليها.

تم نقلها على الفور إلى مستشفى ميت غمر، حيث بذل الفريق الطبي قصارى جهده لإنقاذها، ولكن دون جدوى، فقد توفيت نتيجة أزمة قلبية حادة قبل يوم واحد فقط من زفافها.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بلاغًا بالحادثة، وانتقل ضباط الشرطة إلى المستشفى، وأفاد أقاربها بأن "هدير" كانت تستعد للزفاف بشكل طبيعي، ولكن الإجهاد الشديد أدى إلى وفاتها. 

وأكد تقرير مفتش الصحة أن الوفاة نتجت عن هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، ولا توجد شبهة جنائية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

عروس الدقهلية 

قصة وفاة عروس المنيا 

وفي وقت سابق، شيّع أهالي مركز بني مزار بمحافظة المنيا جثمان الشابة نانسي. م، البالغة من العمر 25 عامًا، التي توفيت في ليلة زفافها بينما كانت ترتدي فستان الزفاف الأبيض. 

فبعد أن انتهت من جلسة التصوير الخاصة بالعرس، وأثناء توجهها لإكمال مراسم الإكليل، شعرت نانسي بضيق شديد في التنفس، لتسقط على الأرض. وعلى الفور، تم نقلها إلى المستشفى، لكن الأطباء أعلنوا وفاتها فور وصولها.

وقعت الحادثة في مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، وأثارت حالة من الحزن العميق بين الأهالي، حيث فقدت العروس حياتها بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد نقلها للمستشفى مباشرة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا بلاغًا من مركز شرطة بني مزار يُفيد بوفاة العروس نانسي، التي تبلغ من العمر 25 عامًا، إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

عروس المنيا 

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن العروس، التي كانت تستعد لإتمام مراسم الزفاف داخل إحدى كنائس المركز، شعرت بضيق شديد في التنفس، ما أدى إلى انهيارها ونقلها على وجه السرعة إلى المستشفى، حيث فارقت الحياة متأثرة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وصرحت النيابة بدفن الجثمان.

تم نسخ الرابط