الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سر هروب رئيس مصرف ليبيا المركزي من البلاد .. التفاصيل الكاملة

رئيس المصرف المركزي
رئيس المصرف المركزي الليبي - أرشيفية

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2024، أن رئيس مصرف ليبيا المركزي، الصادق الكبير، غادر البلاد بشكل مفاجئ، وذلك خوفا على حياته.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر التطورات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

التفاصيل الكاملة

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تصريحات رئيس مصرف ليبيا المركزي، الصادق الكبير، الذي قال "إنه وغيره من كبار موظفي المصرف المركزي اضطروا إلى الفرار من البلاد لحماية حياتهم من هجمات محتملة من قبل الميليشيات المسلحة".
وأضاف الصادق بالقول إن “الميليشيات المسلحة تهدد وترعب موظفي فروع البنك، وتقوم في بعض الأحيان باختطاف أطفالهم وأقاربهم لإجبارهم على الذهاب إلى العمل”.
 

وبشأن توقف إنتاج النفط، اعتبر الصادق الكبير أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد وقيمة الدينار، لافتا إلى وجود العديد من التوترات بين القوى المسلحة على الأرض في طرابلس، التي يؤيد بعضها تنحيته فيما يرفضه البعض الآخر.
وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الخطوة بعدما أعلن المصرف المركزي الليبي، ومقره طرابلس، أنه سيعلق عملياته بعد اختطاف مدير تكنولوجيا المعلومات في المصرف وبعد إطلاق سراحه، استأنف عملياته في اليوم التالي.

تم نسخ الرابط