الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عائلات الرهائن الإسرائيليين تتهم نتنياهو بالعمل على عدم اتمام الصفقة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وجهت عائلات الرهائن الإسرائيليين انتقادات لاذعة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك عقب تصويت المجلس الوزاري المصغر، من أجل دعم مطلبه المتمسك به وهو بقاء جيش الاحتلال منتشرًا على طول ممر "فيلادلفيا" حتى في حالة توصل جميع الأطراف إلى حل والاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة المحتلة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

عائلات الأسرى الإسرائيليين تتهم نتنياهو بعدم إتمام الصفقة

وأشار بيان منتدى عائلات الرهائن، إلى أنه بعد مرور ما يقرب من عام تقريبًا من الإهمال، نجد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يضيع أو يترك فرصة واحدة، من أجل ضمان عدنم التوصل إلى اتفاق، موضحًا أنه لا يمر يوم واحد دون أن يقوم "نتنياهو" باتخاذ إجراءات ملموسة تمنع عودة جميع الرهائن إلى وطنهم وتعرض حياتهم للخطر.

وأكد مسؤول إسرائيلي أحد المشاركين في اجتماع المجلس الوزاري المصغر، إن مجلس الوزراء الأمني وافق الليلة الماضية، على الخرائط التي تحدد انتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي في هذا الممر، كأحد نقاط الاتفاق المحتمل من أجل تبادل الأسرى، مشيرًا إلى أن الخرائط التي رسمها الجيش الإسرائيلي، تمت الموافقة عليها بأغلبية ثمانية وزراء، وفقًا لتصريحاته لموقع “أكسيوس”.

وفي الوقت ذاته فقد صوت يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، ضد اعتماد تلك الخرائط، في حين امتنع نهائيًا إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي عن التصويت.

ومن ناحية أخرى فقد برر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تمسكه بممر فيلادلفيا، خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر، موضحًا أن طوفان الأقصى الذي تعرضوا له يوم 7 أكتوبر 2023 وقع في الوقت الذي كان فيه الممر بعيدًا عن أيديهم، مشددًا على أن تل أبيب مصممة هذه المرة على بقاء هذه الحدود بين يديها.

تم نسخ الرابط