الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عريس الدقهلية.. خبير قانوني يفجر مفاجأة حول مصير صاحب فيديو الخطف "الفالصو"

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية

عريس الدقهلية .. بعد انتشار فيديو خطف "عريس الدقهلية" زادت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة حول مصير الشاب المتهم بفبركة الفيديو المزيف وموقفه القانوني.

قبل ساعات انتشر فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، فيديو يرصد لحظة اختطاف عريس من قبل مجموعة من الشباب داخل سيارة ملاكي خلال خروجه من قاعة الزفاف بعد انتهاء الفرح الخاص به، مما اثار حالة من الفزع والهلع لدى المواطنين، ولكن خلال ساعات من انتشار الفيديو تبين أن الواقعة مفبركة من قبل العريس بغرض زيادة نسبة المشاهدة عبر صفحات على منصات التواصل الاجتماعي.

لم تكن الواقعة فقط مزيفة وغير حقيقية، ولكن اتضح أن العريس متزوج من تلك العروسة منذ سنوات ولديهما أطفال، مما يجعلهم يواجهان تهمة نشر أخبار كاذبة وترويع المواطنين وإصابة المجتمع المصري بحالة من الزعر نتيجة الفيديو الصادم.

قال الخبير القانوني ايمن محفوظ المحامي بالنقض، إن جنون التريند أحيانا يلقى بصاحبة في غيابات السجون بسبب دون ان يدري ما حدث له، مثلما حدث مع أحمد جمال المعروف إعلامياً بـ " عريس الدقهلية"، الذي اصابه أصابه هوس الترند بعدما نشر فيديو مفبرك وأدعى خلاله بخطفه على يد عدد من الأشخاص، وعرض نفسه للملاحقة القضائية بنشره اخبار كاذبه، وأصبح ضحية للأجرام الالكتروني وعرض نفسه للمسألة القانونية طبقا لنصوص القانون.

وأضاف محفوظ في تصريح خاص لـ"الأيام المصرية" أنه طبقاً للمواد 80و 188 و102من قانون العقوبات، أنه من نشر بسوء قصد باي وسيله أخباراً كاذبة أو منسوبة كذباً إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو عن إلحاق الضرر بالمصلحة العامة" سواء كان ذلك بداخل او الي خارج البلاد فأنه  يعاقب بالحبس لمده تصل الي 5 سنوات  والغرامة. 

وأشار المحامي، أن هناك عقوبات إضافية مثل جواز مصادره الآلات والمعدات المستخدمة في الجريمة، ويعرض الجاني لعقوبات قانون مكافحه جرائم تقنيه المعلومات 175 لسنه 2018 في المواد 25 26 27 من القانون.

وأكد المحفوظ: أن العقوبة في هذه الحالة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة 300 الف جنيه، وطبقا لنص المادة 32 من قانون العقوبات فان المتهم ارتكب جرائمه لهدف اجرامي واحد فان يستحق عقوبة الجريمة الأشد.

تم نسخ الرابط