الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الليلة.. تكريم محمود حميدة في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تنطلق فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، مساء اليوم الاحد 1 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الافتتاح في الثامنة والنصف مساءً، بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين، والمبدعين في الساحة المسرحية.

الأيام المصرية تستعرض لكم تفاصيل حفل الافتتاح وبرنامج الدورة الـ 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في إطار الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لزواره.

فعاليات مهرجان المسرح التجريبي 31

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، أن شبكة قناة الحياة ستنقل حصريا في بث مباشر على الهواء، فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والتي تحمل اسم الراحل علاء عبد العزيز.

برنامج عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يبدأ الريد كاربت اليوم الأحد 1 سبتمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويعقبه في الثامنة استعراض من إخراج وليد عوني، ثم يعقب العرض مجموعة من الفقرات.

 مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يكرم مهرجان المسرح التجريبي عددا من المبدعين والفنانين في مصر والدول العربية، وعلى رأسهم الفنان محمود حميدة، مهندس الديكور صبحي السيد (مصر)، الفنان محمد عبد المعطي (مصر)، الناقد المصري فتحي العشري (مصر)، الفنان وليد عوني (لبنان)، الكاتب محمد سعيد الظنحاني (الإمارات)، الدكتور ميمون الخالدي (العراق)، الناقدة ملحة عبد الله (السعودية)، الناقد يوسف الحمدان (مملكة البحرين)، الفنان سافاس باتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوسي (إستوانيا).

مهرجان المسرح التجريبي

كما يُكرم  المهرجان شخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح، علما بأن هذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

26 عرضا في مهرجان المسرح التجريبي

يشارك 26 عرضا مسرحيا في فعاليات الدورة 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران.

ويشارك الـ 26 عرضا مسرحيا من 19 دولة عربية وأجنبية، تعرض مصر فيها 3 مسرحيات هي: مسرحية ماكبث المصنع، للمخرج محمود الحسيني ومن إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة.

ومسرحية حيث لا يراني أحد، للمخرج محمود صلاح محمد عطية، ومن  إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية.

الدورة 31 من مهرجان المسرح التجريبي

كما يشارك عرض صدى جدار الصمت، من إخراج وليد عوني، بينما يشارك 10 عروض عربية، وأيضا 10 عروض أجنبية.

يذكر أن الدورة الـ 31 من فعاليات المهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، تستمر خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر الجاري.

تم نسخ الرابط