الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس رابطة السيارات: دفع الغرامة والجمارك لاستعادة سيارات ذوي الهمم المسحوبة (خاص)

سيارات ذوي الهمم
سيارات ذوي الهمم

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إنه بعد قرار وزارة المالية بسحب رخص سيارات ذوي الهمم المخالفة التي يستخدمها الأشخاص غير المستحقين لها، فإن ثمة إجراءات يجب اتباعها لاستعادة السيارة.

استخدام سيارة من غير المستحق لها

حيث نص قرار وزارة المالية على تشكيل لجان لحصر ومراجعة ملفات جميع سيارات ذوي الهمم التي تم الإفراج عنها لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة خلال السنوات الثلاث الماضية.
وعن عقوبة استخدام سيارات ذوي الهمم من قبل غير المستحقين، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريح خاص لموقع الأيام المصرية: أنه سيتم سحب السيارة والرخص.

سيارات ذوي الهمم، إجراءات فك الحصار عن السيارات 

وأضاف أسامة أبو المجد: أنه لفك الحظر عن السيارة يقوم الشخص بدفع الغرامة وقدرها 30 ألف جنيه، بجانب جمارك السيارة وهي 65% من سعر السيارة.

أسامة أبو المجد يؤكد نجاح الحملة

وأكد “أبو المجد” أن حملة حصر سيارات المعاقين ستنجح لأن هذا قانون، وستنجح الوزارة في حصرها.

قرار وزارة المالية

ينص قرار وزارة المالية على تشكيل لجان في كل محافظة تتضمن ممثلين من وزارة المالية، مصلحة الجمارك، هيئة الرقابة الإدارية، وزارة الداخلية، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

سيارات ذوي الهمم، إجراءات فك الحصر عن السيارات

تتولى هذه اللجان مسؤولية حصر ومراجعة ملفات السيارات التي أفرج عنها لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية للتحقق من استخدام هذه السيارات في الغرض الذي أُعفيت من أجله.

يتوجب على اللجان الانتهاء من أعمالها خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، وتقديم تقرير نهائي إلى مصلحة الجمارك، التي ستقوم بإعداد تقرير مجمع لتقديمه إلى وزير المالية، تمهيدًا لعرضه على رئيس مجلس الوزراء.

سيارات ذوي الهمم، وإجراءات فك الحظر عن سيارات المعاقين

تأتي هذه الحملات في إطار اهتمام الدولة بحقوق ذوي الهمم، في ظل المخاوف التي أثيرت داخل الأوساط الحكومية بسبب التلاعب في ملف سيارات المعاقين المعفاة من الرسوم والضرائب.

وقد دفعت هذه التطورات السلطات إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة أي محاولات للتحايل على القوانين ذات الصلة.

تم نسخ الرابط