الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يزعم معارضته الانسحاب من فيلادلفيا 2005

نتنياهو
نتنياهو

كذّبت هيئة البث الإسرائيلية تصريح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مزاعم أنه عارض الانسحاب من محور فيلادلفيا عام 2005، وتؤكد أنه صوت آنذاك بالموافقة بالانسحاب، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن بنيامين نتنياهو يحاول إقناع الإسرائيليين بأهمية محور فيلادلفيا في حين لم يتمكن من إقناع وزير دفاعه جالانت ولا رئيس الموساد ولا رئيس أركان جيش الاحتلال خلال الاجتماع.

 رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية، أنّ مسئولين أمريكيين كبار أعربوا عن إحباطهم في محادثات مغلقة من خطوات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة.

تصريحات بنيامين نتنياهو اليوم

في سياق متصل زعم رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أنه وافق على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بينما رفضته حركة حماس الفلسطينية، ولم تؤد أي اتجاهات إيجابية تجاه صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته اليوم الاثنين، أن أي مرونة في المفاوضات تعتبر رفع الراية البيضاء لحركة حماس، مشددًا على استمرار الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق أهدافها المعلنة التي تشمل القضاء على حماس وتحرير جميع الأسرى.

تم نسخ الرابط