الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تأجيل قضية "طفل شبرا الخيمة".. والأسرة تطلب إعدام المتهمين

قضية مقتل طفل شبرا
قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

استكملت محكمة جنايات شبرا الخيمة قضية طفل شبرا الخيمة الجلسة الثالثة اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر لمحاكمة المتهمين، وشهدت الجلسة توترًا كبيرًا، حيث انهارت أسرة الطفل الحاضرة في الجلسة، ويقدم موقع "الأيام المصرية" تغطية مفصلة لما جرى في هذه الجلسة المشحونة.

إنكار المتهم الأول واعتراف المتهم الثاني

كان التوتر سائدًا في قاعة المحكمة، حيث طلبت والدة الطفل من القاضي توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، قائلة: "عاوزين الإعدام"، وخلال الجلسة، قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى جلسة أخرى في أكتوبر المقبل، وبينما أنكر المتهم الأول جميع التهم الموجهة إليه، اعترف المتهم الثاني بدوره في الجريمة، موضحًا تفاصيل مشاركته فيها.

قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

طلبات الدفاع والنيابة

وخلال الجلسة، طالب محامي المتهم الثاني بإجراء دراسة لحالته النفسية، وأكدت النيابة العامة تقديم تقارير متعلقة بالقضية، كما تم تكليف باحث اجتماعي بفحص حالة المتهم، من جهته، طالب ممثل النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين، بما في ذلك الإعدام شنقاً، لما ارتكبوه من جرائم وصفت بالبشعة.

تفاصيل الجريمة

تعود وقائع الجريمة إلى أبريل 2024، عندما اتهم شخصان بقتل الطفل أحمد محمد سعد محمد بطريقة وحشية، والمتهم الأول، طارق، استدرج الطفل إلى منزله بعد إيهامه بأنه سيقدم له هدية، ثم قام بتخديره وخنقه باستخدام حزام جلد، وأعقب ذلك بتشريح جثته، وأما المتهم الثاني، علي الدين، فقد ساعد في تنفيذ الجريمة من خلال تقديم النصائح حول استخدام العقاقير وتسهيل عملية القتل، مقابل مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه.

كانت الجريمة صادمة للغاية، حيث اعترف المتهم الثاني بدوره، بينما استمر المتهم الأول في إنكار التهم، زاعمًا أن الطفل جاء إلى منزله بمحض إرادته، والجلسة الأخيرة شهدت طلبات من دفاع المتهمين بفحص الحالة النفسية للمتهم الثاني، وكذلك طلب تعويض مالي للأسرة بقيمة 5 ملايين جنيه.

تم نسخ الرابط