الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حسن هريدي: مقتل الأسرى الإسرائيليين الـ 6 تطور خطير في مسار المفاوضات

السفير حسن هريدي
السفير حسن هريدي

قال مساعد وزير الخارجية السابق السفير حسن هريدي، إن "مقتل 6 من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، سيشكل نقطة تحول في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار،  خاصة وأن من بين الأسرى المقتولين مواطن أمريكي وآخر روسي.

السفير حسن هريدي

وأضاف “هريدي” في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أن الأزمة السياسية من التظاهرات لعائلات الأسرى ضد حكومة نتنياهو وتصرفات وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، دفعت الإدارة الأميركية بقيادة جو بايدن إلى الدخول على الخط عبر إعلان مستشار الامن القومي الأميركي جيك سوليفان في حديث مع أسر الرهائن، لطرح اقتراح نهائي ستقدّمه إلى حركة حماس وإسرائيل لتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وأكد “هريدي” أنه "لا يوجد أي تفاصيل دقيقة عن التعديلات المرسلة من قبل إدارة بايدن على مقترحها الأخير"، متوقعًا أنتدفع ردود الأفعال في الشارع الإسرائيلي والمظاهرات التي شهدتها تل أبيب في الساعات الأخيرة نتنياهو، إلى أن يعيد حساباته ويقبل باتفاق وقف إطلاق النار.

عائلات الأسرى الإسرائيليين

وقف إطلاق النار في صالح بايدن وهاريس

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يسعان إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزو، للقول للرأي العام الأميركي بأنّه في الوقت الذي دعموا فيه إسرائيل في الدفاع عن نفسها بشتى الوسائل نجحوا في وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن، لا سيّما بعد مقتل المواطن الأميركي الإسرائيلي في الحادثة الأخيرة".

تم نسخ الرابط