الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

فوائد خلاصة الأناناس للبشرة.. تقشير لطيف وحماية مضادة للأكسدة

أناناس
أناناس

تتميّز خلاصة  فاكهة الأناناس بخصائصها المقشّرة اللطيفة والمضادة للأكسدة، مما يجعلها مكونًا شهيرًا في مجال مستحضرات العناية بالبشرة.

ثمرة الأناناس

وتعمل هذه الخلاصة على إزالة الخلايا الميتة بلطف من سطح البشرة وتعزز من إشراقتها وحمايتها من الأضرار الناتجة عن الجذيرات الحرة.

ويحرص الأيام المصرية  على مشاركة متابعيه بشكل مستمرالطرق الطبيعية للاهتمام بالبشرة، ولذلك نقدم لكم فوائد غير متوقعة عن ثمرة الأناناس.

فوائد تجميلية غير متوقعة

تحتوي خلاصة الأناناسعلى إنزيم البروميلين، الذي يعرف بقدرته على تقشير البشرة بلطف بشكل مشابه لخصائص فيتامين C المعروف بتأثيره المُعزز للإشراق والحماية من الشمس، ويمكن دمج خلاصة الأناناس مع مكونات أخرى مثل حمض الهيالورونيك والنياسيناميد وأحماض الفاكهة لزيادة فوائدها.

الاحتياطات اللازمة عند استخدام خلاصة الأناناس

على الرغم من فوائدها، يجب توخي الحذر عند استخدام مستحضرات تحتوي على خلاصة الأناناس، خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة، ويفضل البدء باستخدام هذه المنتجات مرة أو مرتين أسبوعيًا، وزيادة التكرار تدريجيًا، كما ينصح باستخدام واقي الشمس للحد من أي تأثيرات غير مرغوب فيها.

استعمالات خاصة وتحذيرات

يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من مستحضرات تحتوي على خلاصة الأناناس. 

ومع ذلك، يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل العُدّ الوردي أو الصدفية حذرين عند استخدامها، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبي، كما ينصح بتجنب استخدامها للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأناناس.

تم نسخ الرابط