الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مفاجأة من "المهن التعليمية" للطلاب وأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسي الجديد

خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين

كشفت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن تنظيم معرض "مدرستي " بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة، خلال يومي الخميس والجمعة الموافقين 5 و6 سبتمبر، ويومي الخميس والجمعة 12 و 13 سبتمبر الجاري، بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

وأكد نقيب المعلمين أن معرض “مدرستي” يهدف إلى توفير مستلزمات الأسرة المصرية ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وذلك تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور من المعلمين مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف “الزناتي” أن المعرض سيشتمل على كشاكيل وكراسات وأقلام وشنط مدرسية وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة لأبناء المعلمين.

مستلزمات الدراسة

نقابة المعلمين تدعم اجراءات وزير التعليم لسد العجز فى المدارس

وفي ذات السياق، أعلنت نقابة المهن التعليمية بقيادة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فى وقت سابق، أنها تثمن قرارات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لسد عجز المعلمين بالمدارس، وعلى رأسها التأكيد على السير قدما في تطبيق المبادرة الرئاسية بتعيين 30 ألف معلم سنويًا، بجانب تفعيل القانون 15 لسنة 2024، والخاص بمد الخدمة للمعلمين الذين بلغوا سن المعاش، لمن لديهم القدرة على العطاء فى محراب تعليم وتربية الأجيال، للاستفادة من خبراتهم، بجانب التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة طبقا لاحتياجات كل إدارة تعليمية .

مستلزمات الدراسة

وأكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن نقابة المعلمين تدعم اجراءات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم ، لتطوير التعليم، كما تساند النقابة كل المعلمين لتحقيق الرضا الوظيفى لهم، وتقديم كل مساعدة لسد العجز فى المدارس وتحقيق الاستقرار المطلوب فى العملية التعليمية.

وشدد نقيب المعلمين، بضرورة إعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه، ضرورة لاستقرار العملية التعليمية، باعتباره العمود الفقرى لأى عملية تطوير، مشيرا إلى أن تحقيق الأهداف المطلوبة لن يأتى إلا بتهيئة الأجواء المناسبة للمعلم ليؤدى رسالته فى طمأنينة واستقرار نفسي ومعنوي.

تم نسخ الرابط