الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أحمد تركي يوضح حكم سرقة الكهرباء ويحذر من الدعوة لتخريب الأرض

الشيخ أحمد تركي
الشيخ أحمد تركي

أكد الدكتور أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، على أن سرقة الكهرباء والمياه والغاز بمثابة جريمة في حق الله والوطن، وينشر الأيام المصرية حكم سرقة الكهرباء والغاز والمياه.

أحمد تركي يوضح على حكم سرقة الكهرباء والمياه والغاز

وأوضح أحمد تركي حكم سرقة المياه والكهرباء والغاز، حيث قال في بيان له اليوم الأربعاء، أن التحريض على الفساد والإفساد في الأرض هو جريمة في حق الله قبل أن يكون في حق الوطن، لأن الله خلق الإنسان لإعمار الأرض وليس تخريبها والإفساد فيها، مؤكدًا على أن الله حرم السرقة وجعل لها حدًا من حدود الله تعالى، مدعمًا كلامه بقوله تعالى: "وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

أحمد تركي يوضح حكم سرقة الكهرباء ويحذر من الدعوة لتخريب الأرض

حكم سرقة المال العام

وأكد أحمد تركي أن سرقة المال العام أشد حرمة من سرقة المال الخاص، لأن المتضرر من سرقة المال العام هو عامة الناس وليس الحكومة فحسب، ودعوة هذا الشهص للناس على سرقة المال العام، وموارد الدولة هذا تنفيذ منه لما دعا إليه سيد قطب في كتبه، حينما كان يحرض الجماعات الإرهابية على تخريب الدولة لإسقاطها.

وأضاف أن هذا المنهج يشبه أيضًا ما دعا إليه الإرهابي الداعشي أبو بكر ناجي في كتابه "إدارة التوحش"، حيث حرض خلال كتابه  على تخريب المدن وقتل المعارضين، ووقتها شدد الأزهر على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الشخض إذا ثبت انتسابه للأزهر حفاظًا على سمعة المؤسسة.

تم نسخ الرابط