الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

للقضاء على العشوائيات.. وزير الإسكان يصدر قرارا جديد بشأن البناء

القضاء على العشوائيات
القضاء على العشوائيات

أصدرالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024، والذي يتضمن  إستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء بالقرار الوزاري رقم 410 لسنة 2021، وهي نصوص المواد (110 مكرر – 112 مكررًا 1 - 117 مكررًا).

العمران أهم قطاعات دعم الاقتصاد المصري

وأوضح الشربيني، أن التعديلات ستدعم حركة العمران، حيث يعتبر العمران من أهم القطاعات التي تدعم وبشكل كبير الاقتصاد المصري، لوقف نمو العشوائيات، وغلق ملف البناء غير المخطط، والتشجيع على استخراج تراخيص البناء، لإقامة مبنى صحي سليم وآمن، بالإضافة إلى زيادة المخزون الإسكاني المعروض من القطاع الخاص.

القضاء على العشوائيات

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه أصدر القرار الذي تضمن استبدال بعض نصوص المواد المضافة للائحة التنفيذية لقانون البناء ليتم تطبيقها على وحدات الإدارة المحلية بمدن المحافظات، والذي جاء متضمنا الآتي:-

-  الرجوع للعمل بأحكام قانون البناء بتولي الجهة الإدارية المختصة، إعداد بیان صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية.

-  مراجعة ملف الترخيص دون اللجوء للوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات.

وزارة الإسكان

وأضاف الوزير أن التعديلات تضمنت أيضاً، تخفيض المستندات اللازمة لاستخراج الترخيص، مع إلغاء شرط تقديم عقد مشهر ضمن المستندات المطلوبة لاستخراج بيان صلاحية الموقع أو استخراج الترخيص والاكتفاء بتقديم أيٍ من المستندات الدالة على الملكية.

 

تم نسخ الرابط