الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

منظمة بتسيلم: المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين بدعم من نتنياهو

اعتداء المستوطنين
اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين

قالت المديرة التنفيذية لـ منظمة بتسيلم الإسرائيلية “يولي نوفاك”، أمس الأربعاء، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تشن حربا تجعل قطاع غزة منطقة غير قابلة للحياة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية

وأكدت المديرة التنفيذية لمنظمة بتسيلم في تصريحاتها، أمس الإربعاء، أن المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين في وضح النهار بدعم من حكومة نتنياهو.

وأشارت المديرة التنفيذية لمنظمة بتسيلم: إلى أنه من أجل فهم السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي يجب فهم منطق الدولة منذ تأسيسها عام 1948

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في شن العدوان الغاشم على قطاع غزة وارتكاب جرائم حرب الإبادة الجماعية ضد سكان القطاع بشكل ممنهج ومتعمد، مما أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 94 ألف جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها اليومي منذ بدء الحرب.

كما ترتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية فضلاً عن حملات اعتقالات وإطلاق النار على المدنيين وتجريف شوراع الضفة وتدمير البنى التحتية في مختلف مناطق الضفة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 685 شهيد فلسطيني وإصابة نحو 5700 جريح في الضفة الغربية منذ بدء حرب العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر المنقضي.

تم نسخ الرابط