الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد القبض على دجال المنتزة.. اعرف العقوبة القانونية لـ الدجل والشعوذة

دجال المنتزة
دجال المنتزة

ألقت سلطات الأمن بالإسكندرية القبض على أحد المحتالين في المنتزة والمعروف باسم (دجال المنتزة) لقيامه بالنصب على السيدات بدعوة جلب الحبيب ورد المطلقة أو مقابل الدفع له مبلغًا ماليًا كبيرًا، ويرصد لكم الأيام المصرية كامل التفاصيل على القبض على دجال المنتزة للنصب على السيدات بزعم جلب الحبيب ورد المطلقات والعقوبة التي ينالها من سلطات الأمن خلال السطور التالية.

عقوبة الدجل والشعوذة

سقوط دجال المنتزة للنصب على السيدات بدعوة جلب الحبيب ورد المطلقات

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، عن قيام عاطل بالنصب والاحتيال على الجمهور بممارسة أعمال الدجل والشعوذة وإيهامهم بالقدرة على إجراء علاجات روحانية مقابل مبالغ مالية والإعلان عن أنشطته الإجرامية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

القبض على دجال المنتزة بتهمة النصب على السيدات

وفقًا للإجراءات، تم ضبط المحتال بدائرة قسم شرطة المنتزة أول بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول "وبفحصه تبين أن يحتوي على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامي وأيضًا الإجراءات المستخدمة في أعمال السحر والشعوذة، وتم اتخاذ افجراءات القانونية وحاليًأ جاري العرض على النيابة العامة.

عقوبة المتهمون بأعمال النصب والشعوذة

أصبحت القنوات التليفزيونية تنشر إحدى هذه العبارات المكونة من جلب الحبيب ورد المطلقة، وهذه الجملة اعتادت عليه الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة التليفزيون على سماعها بشكل يومي، وتعد هذه الجملة قائمة على أعمال الدجل والشعوذة، وتعد بشكل مبالغ فية خلال الفترات الأخيرة .

يتم محاكمة المتهمون بأعمال النصب والشعوذة بتهمة النصب على أحد الأشخاص الذين يلجئون إليهم بأنه لاتوجد عقوبة خاصة بهذه الأعمال، بل يندرج ذلك الشخص تحت تهمة النصب، ووفقًا للقانون رقم 336 من قانون العقوبات، فتكون مدة الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات مع الشغل والتنفيذ.

الحبس والغرامة

  • يتم معاقبة الدجال بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرون ألف جنيهًا، على كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذه سواء سواء كان حقيقيًا أو كذبًا.
  • تتراوح مدة الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.
تم نسخ الرابط