رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 بالقاهرة.. طرق الوصول ومواعيد العمل

الايام المصرية

اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 في القاهرة.. يعيش أولياء أمور طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية مأساة حقيقية بسب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية غير المبرر، للعام الدراسي الجديد 2024، حيث يتضرر الجميع من الزيادة المضاعفة في أسعار الكتب، وعدم القدرة على دفع آلاف الجنيهات مؤكدين أن كل أسرة بها أكثر من فرد في العام الدراسي الواحد.

وفي الوقت الذي لجأ فيه العديد من أولياء الأمور للبحث عن قرض أو جمعية لشراء الكتب الخارجية، بحث آخرون عن الطرق الأقل تكلفة بشراء الكتب الخارجية المستعملة للعام الدراسي الماضي خصوصا مع عدم تغير المناهج بالعديد من المراحل التعليمية والسنوات الدراسية.

بينما اتجه آخرون لـ تحميل الكتب الخارجية pdf، على فلاشة وطبعها عند اي مكتبة أملا في توفير مئات الجنيهات والتقليل من أعبائهم المالية.

وقدم موقع الأيام المصرية في تقرير صحفي اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 بالمحافظات، وهي الأشهر لبيع الكتب المستعملة، واليوم نستعرض معكم أماكن بيع الكتب الخارجية في القاهرة فقط ومواعيد عمل تلك الأماكن وطرق الوصول إليها.

اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 في القاهرة

سور الأزبكية

سور الأزبكية: ويقع في محافظة القاهرة تحديدا في ميدان العتبة بوسط البلد وهو الأقرب إلى ميدان رمسيس ويمكن الوصول إليه الأتوبيس والميكروباص والمترو وتعد محطة العتبة هي الأقرب إليه بالخط الثاني “المرج – حلوان”،

ويُقدم سور الإزبكية مجموعة كبيرة من الكتب الخارجية المستعملة ويقدمها بأسعار معقولة، من 5 إلى 30 جنيه، ويعمل على مدار الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، ويبدأ من الساعة الـ 9 صباحا حتى الساعة الـ 11 مساءً.

سور السيدة زينب

سور السيدة زينب: يقع في نطاق محافظة القاهرة، بجوار محطة مترو السيدة زينب، ووزارة التربية والتعليم، ويُقدم جميع الكتب الخارجية لمراحل التعليم المختلفة بأسعار رمزية، إلى جانب كتب التراث والتاريخ والقصص الروائية وغيرها من الكتب الأجنبية المترجمة، فى مختلف المجالات وبكل اللغات، وبتخفيضات كبيرة، ويتراوح الأسعار ما بين 10 إلى 30 جنيها، ويتواجد الباعة من الساعة 12 ظهرا حتى الـ10 مساء والإجازة يوم الجمعة.

سور سعد زغلول

سور سعد زغلول: يقع خلف ضريح سعد زغلول بالقاهرة، ويتخصص في بيع الكتب القديمة والمستعملة بأسعار منخفضة، ويتواجد البائعون من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء.

سور دار القضاء العالي

سور دار القضاء العالي: يمتد من وسط البلد إلى شارع نقابة الصحفيين، والرصيف المقابل بمبنى الإسعاف بوسط البلد، ويبعد رمسيس بخطوات بسيطة، ويقدم مجموعة متنوعة من الكتب المستعملة والقديمة بأسعار منخفضة إلى حد كبير.

مكتبة حدائق القبة

مكتبة حدائق القبة: ويمكن الوصول إليها بالميكروباص من محطة رمسيس أو المترو والنزول بمحطة حدائق القبة، ومنها إلى شارع بكر عواد أمام عطارة الشيخ اسماعيل، وتقدم المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب المستعملة بحالة جيدة في مراحل التعليم المختلفة وبأسعار تراعي ظروف المواطنين، وتعمل جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الـ 11 مساء.

شبرا مصر

شبرا مصر: حيث توجد مجموعة من المكتبات في شوارع جزيرة بدران، والظواهري والبعثة والترعة البولاقية، والشناوي، وتتنافس جميعها على تقديم الكتب الخارجية للعام الحالي 2024 بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 10 إلى 15 % إلى جانب بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 بأسعار رمزية.

وتعمل تلك المكتبات على مدار الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة مساء وتختلف أجازتها ما بين الجمعة والسبت والأحد، ويمكن الوصول إليها بالميكروباص والأتوبيس والمترو.

الأيام تنشر المزيد من اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023

ونعدكم بنشر المزيد من اماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 المستعملة في حال جمع اي معلومات جديدة عنها علما بأن هناك العديد من المكتبات الصغيرة بالعديد من المناطق التي تبادر بجمع وبيع الكتب الخارجية المستعملة بأسعار في متناول الأسر المصرية.

 

تم نسخ الرابط