رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جيش الصومال يثأر لجنوده.. مقتل 30 إرهابيا في شبيلي

الايام المصرية

فيما اعتبره مراقبون ثأراً لجنوده أعلن الجيش الصومالي اليوم السبت، مقتل 30 مسلحا من حركة الشباب الإرهابية  ضمن حرب الصومال ضد الإرهاب.

وأكد البيان الرسمي الصومالي أن من بين قتلي الجماعة الإرهابية 3 قيادات من التظيم المتطرف.

تحرير بلدة حوادلي

وتمكن الجيش خلال العملية وفقًا لبيان رسمي، من تحرير بلدة حوادلي الواقعة 30 كم من مدينة بلعد بالمحافظة.

وقتل الجيش الإرهابيين خلال محاولة هروبهم من المنطقة وآخرين أثناء زرعهم عبوات ناسفة في طرق يستخدمها الجيش.

ومن بين الإرهابيين الذين قتلوا ثلاث قيادات كانو مسؤولين عن المناطق القريبة والمحاذية على ضفاف نهر شبيلي، وهم؛ مادي مدوبي، حمالي كلمبي، مختار غبيغور، بحسب البيان.

ويذكر أن بلدة حوادلي بلدة استراتيجية تربط محافظتي شبيلي الوسطى والسفلى، واستخدمتها حركة الشباب في وقت سابق لتدبير التفجيرات الإرهابية التي تستهدف مقديشو.

حرب الصومال على الارهاب

وتتزامن هذه العملية، مع في وقت تحاول الحكومة الصومالية كسر شوكة الإرهاب من خلال كافة السبل وتبني استراتيجية متعددة الأوجه، حيث تعزز الصومال حربه على الإرهاب في ثلاث نواح منها العسكرية والمالية والفكرية.

وتخوض الحكومة الصومالية حربا عسكرية اقتصادية وفكرية ضد حركة الشباب الإرهابية، تحت إدارة الرئيس حسن شيخ محمود، الذي أعلن شن حرب شاملة ضد الإرهاب لتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

وساند الصوماليون الخطة الحكومية من خلال انتفاضة مسلحة مناهضة للتنظيم الإرهابي جنوبي البلاد ووسطها، حيث أسفرت عمليات الجيش عن تحرير عشرات المدن ومقتل مئات الإرهابيين.

تم نسخ الرابط