الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الكاف يحدد 15 يونيو موعدا لإرسال الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

الكاف
الكاف

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف الموعد الأخير لإرسال الاتحادات المحلية للفرق التي ستشارك في البطولات الإفريقية في النسخة القادمة 2023-2024.

كان الزمالك قد توج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز علي نهضة بركان المغربي بهدف نظف أحرزه أحمد حمدي ليعلن تفوق الفريق الأبيض في مجموع المباراتين مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

يستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في الثامنة من مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لحسم لقب البطولة بعد إنتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في تونس.

الكاف يضع رابطة الأندية في ورطة 

الاتحاد الإفريقي خاطب الاتحاد الكروية المحلية لإرسال الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية سواء دوري الأبطال الأفريقي أو في الكونفيدرالية يوم 15 يونيو كموعد أخير لإرسال أسماء الأندية .

وقال موقع البطولة المغربي أن لجنة المسابقات حددت 15 يونيو موعد أخير لاستلام أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية التي ينظمها الاتحاد الإفريقي وقام بمخاطبة الاتحاد المحلية لإرسال الأندية.

وأضاف الموقع المغربي أن الكاف سيطالب من الاتحادات الكروية المحلية بتحديد الفرق التي ستشارك في بطولتي الكونفيدرالية ودوري الأبطال الإفريقي في نسخة 2024-2025 في موعد أقصاه 15 يونيو.

اتحاد الكرة بات ما بين خيارين الأول مخاطبة الاتحاد الإفريقي للانتظار حتي الانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز في منتصف أغسطس فعلا وفي حالة مافقة الكاف لن يكون هناك أي أزمات أما في حال الرفض والمطالبة بإرسال أسماء الأندية منتصف يونيو فستلجأ رابطة الأندية للخيار الثاني وهو تطبيق اللوائح التي أقرها منذ بداية الموسم ووقعت عليها الأندية المشاركة في المسابقة وهي اعتماد ترتيب جدول الدور الأول لإرسال أسماء الأندية للاتحاد الإفريقي حال عدم إنتهاء الدوري قبل إرسال الإسماء للكاف.

ترتيب الدور الأول يشهد جدل كبير فمازال هناك خمس مباريات للأهلي مؤجلة من الدور الأول ستحسم موقفه من التواجد في أي من بطولتي دوري الأبطال أو الكونفيدرالية أو لن يلحق بأي منهم بينما هناك أربع مباريات للزمالك أيضا مؤجلة من الدور الأول ستحدد موقفه في الوقت الذي ضمن فيه بيراميدز المشاركة في البطولات الإفريقية في الوقت الذي يشهد خلاف وجدل كبير بين إنبي و المصري أي منهم صاحب المركز الرابع بعد تساوي الفريقين في الرصيد بـ 28 نقطة والجدل هل يتم تطبيق لائحة المواجهات المباشرة والتي ستنصب في صالح المصري الذي فاز في الدور الأول علي 2-1 ,ولكن إنبي معترض المواجهات المباشرة تحتاج لإقامة مباراة الدور الثاني ولابد من اللجوء لفارق الأهداف لحسم الصراع بينهم من وجهة نظر مسئولي إنبي وهو ما سنصب في صالح إنبي ليشارك بدلا من المصري ولم تحسم رابطة الأندية الأمر حتي الأن.

تم نسخ الرابط