الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سيبوها للغلابة، نائبة تهاجم قرار تأجير المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص

النائبة مها عبدالناصر
النائبة مها عبدالناصر

انتقدت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، قانون مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل وهيكلة المستشفيات، مشيرة إلى أنه يعكس بشكل كبير عجز الدولة في هذا المجال.

وأضافت خلال برنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أن الوزير يدعي أن القانون يهدف إلى تقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين، لكنها علقت قائلة: "طريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة، ولا أهتم بالنوايا بل بالواقع، حيث يوجد عجز شديد في عدد الأسرّة، وهجرة الأطباء، وأوضاع سيئة."

وأكدت أنها تؤيد تخارج الدولة من العديد من الأنشطة الاقتصادية، ولكن ليس في قطاعات حيوية مثل الصحة والتعليم، مشيرة إلى أن هناك استثمارًا حقيقيًا يجب أن يُوجه إلى مجال الصحة.

انتقدت النائبة مها عبد الناصر،  قانون مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل وهيكلة المستشفيات، قائلة: "هيعمل مشكلة في البلد، ولازم نراقبه بقوة".

وأضافت أن هناك تخوفات كثيرة من الاستثمار الخاص في المستشفيات الحكومية، موضحة: "الحكومة تقول أن الاستثمار سيكون فقط في حدود 30‎%‎، بينما ستظل الـ70‎%‎ تحت سيطرة الحكومة ذلك وبقول سيبوا مستشفيات الغلابة للغلابة".

وأكدت رفضها لما نص عليه القانون بإلزام المستثمر باستمرار تشغيل نسبة لا تقل عن 25% من العاملين في المنشأة الصحية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى مشكلة كبيرة بالنسبة للنسبة المتبقية.

وذكرت أن معظم النواب يبحثون طوال الوقت في دوائرهم للمرضى عن أسرّة وحضانات، ومن العجيب أن يوافق البعض على هذا القانون.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط