الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس المنشطات السابق: إدانة رمضان صبحي تعني إيقافه 4 سنوات

ؤمضان صبحي
ؤمضان صبحي

أكد أسامة غنيم المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه حال ثبوت تلاعب رمضان صبحي في عينية المنشطات سيتعرض لعقوية شديدة.

كانت المنظمة المصرية للمنشطات قد أخطرت نادي بيراميدز بإيقاف رمضان صبحي لحين الانتهاء من التحقيق معه في أزمة المنشطات بحد أقصي 6 يونيو المقبل.

غاب رمضان صبحي عن مباراة فريقه أمس أمام الجونة والتي أنتهت بفوز الفريق السماوي بهدف نظيف وأيضا تم استبعاده من معسكر المنتخب الذي سوف ينطلق اليوم.

رمضان صبحي

رمضان صبحي في خطر 

قال أسامة غنيم أنه حال إثبات إدانة رمضان صبحي خلال التحقيق الذي سيخضع له في الساعات القادمة سيتم إيقافه 4 سنوات، مع التنبيه أنه حال تكرار الموقف سيتم إيقافه مجددا 4 سنوات جديدة علي أن يتم شطب اللاعب حال تكرارها للمرة الثالثة نهائيا إيقافه عن ممارسة الكرة أو وظيفة تتعلق بالرياضة.

أضاف غنيم أن أزمة رمضان صبحي لا تتعلق بأخذ عينة جديدة منه لحل الأزمة بحيث تكون مكملة للعينة الأولي لان هذا الأمر كأخذ عينة جديدة يتم كأجراء منفصل وهذا القرار يكون خاص بالمنظمة وليس باللاعب الذي عليه تنفيذ ما عليه من قرارات علي ان يكون موعد سحب العينة في وقت غير معلوم للاعب وناديه.

وأشار أن أزمة رمضان صبحي تكمن ف التلاعب بالعينة التي تم سحبها منه وهو أمر حال ثبوته سيكون عقوبة قاسية لأن المنظمة تكون قاسية في التلاعب أكثر من تناول المنشطات نفسها.

مطلوب توعية اللاعبين بخطورة المنشطات

وتطرق إلي موقف اتحاد الكرة ورئيسه جمال علام الذي أشعل الأزمة عندما باسم رمضان صبحي وهو مخالف عندما تم تسريب المعلومة وكان هناك حالة من اللغط الكبير وكان علي المنظمة اخطار النادي مباشرة دون العودة لاتحاد الكرة ودون الكشف عن هوية اللاعب لحين الانتهاء ن التحقيق وثبوت الإدانة.

واختتم تصريحاته الإذاعية بأنه لابد من برامج توعوية للاعبين والعالمين في المجال بخطورة تناول المنشطات لأن هناك عدم وعي في التعامل مع هذه القضية ما يسهم في خطورة علي مستقبل اللاعبين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط