الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بلينكن: الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح الفلسطينية "مروعة"

  بلينكن: الغارة
بلينكن: الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح مروعة

بلينكن، قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، في تصريحات له اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، إن الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح الفلسطينية “مروعة”، مضيفًَا أنه لا يستطيع تحديد أي أسلحة جرى استخدامها خلال الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه يجب على إسرائيل ضرورة إجراء تحقيق على الفور وتحديد ما حدث.

بلينكن، إسرائيل حققت نجاحات كبيرة ضد حماس

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

وأضاف بلينكن أن إسرائيل حققت نجاحات كبيرة ضد حماس، لكنها لن تكون مثمرة في حالة غياب خطة اليوم التالي للحرب، مشيرًا أن على إسرائيل ضرورة وضع أهداف واضحة لليوم التالي للحرب حتى لا ينعكس الأمر عليها بالسلب.

أمريكا تدرس تعيين مستشار للقوات الفلسطينية في غزة بعد انتهاء الحرب

وزير الخارجية الأمريكي

ذكرت صحيفة أمريكية، أن "الولايات المتحدة تدرس تعيين مسؤول أمريكي في منصب كبير المستشارين المدنيين للقوات الفلسطينية في قطاع غزة، بعد انتهاء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس".

وقالت الصحيفة، نقلاً عن أربعة مسؤولين أمريكيين: "تدرس إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن، تعيين مسؤول أمريكي للعمل كمستشار مدني رئيسي للقوات الفلسطينية، في المقام الأول، عندما ينتهي الصراع بين إسرائيل وحماس".

وأشارت صحيفة "بوليتيكو"، إلى أن "المستشار يجب أن يكون متواجدا في المنطقة ويعمل عن كثب مع قائد القوة، الذي سيكون فلسطينيًا أو من دولة عربية. لا تزال واشنطن تناقش مدى الصلاحيات الرسمية التي سيحظى بها المستشار، إلا أن المناقشات الخاصة بين البيت الأبيض والبنتاغون ووزارة الخارجية تشير إلى أن إدارة بايدن تتوقع أن تكون في قلب ما يحدث في غزة، لفترة طويلة بعد أن تصمت المدافع".

خطط الولايات المتحدة لإدارة وتشغيل معبر رفح

خطط الولايات المتحدة لإدارة وتشغيل معبر رفح

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "بوليتيكو"، عن مصادر رفيعة المستوى، أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتفاوض مع منظمة تابعة للاتحاد الأوروبي للمساعدة في فتح معبر رفح في قطاع غزة، والسيطرة على المعبر".

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأت بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط