الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مستقبل وطن يبدأ مرحلة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوطين الصناعة

جهاو تنمية المشروعات
جهاو تنمية المشروعات

استقبلت أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وفدًا من جهاز تنمية المشروعات برئاسة باسل رحمي، الرئيس التنفيذي للجهاز.

 تم خلال اللقاء استعراض جهود الجهاز في دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتابعة تنفيذ وتفعيل قانون تنمية المشروعات 152/2020 بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

حضر الاجتماع الدكتور رأفت عباس، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية، محمد عبد الملك، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ورئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية، بالإضافة إلى لفيف من قيادات الجهاز ومديري المكاتب بالمحافظات، وأعضاء هيئة مكتب أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية، وأمناء الأمانات على مستوى المحافظات.

دعم تمويلي وفني للمشروعات الصغيرة

أكد باسل رحمي حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لإتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة المشروعات الإنتاجية والصناعية والزراعية.

 وأوضح أن الجهاز يسعى لتفعيل التعاون مع شركاء التنمية من الأحزاب ذات القاعدة الشعبية للوصول إلى عدد كبير من المواطنين والشباب في مختلف المحافظات، وتشجيعهم على العمل الحر وإقامة المشروعات الخاصة بدلاً من انتظار الوظائف التقليدية. 

أشار إلى أن التعاون مع حزب مستقبل وطن يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لدعم نمو قطاع المشروعات الصغيرة وتطوير المشروعات القائمة بالفعل، من خلال تعريف المواطنين بآليات وسبل إقامة المشروعات والخدمات والمميزات التي تتيحها الدولة في هذا المجال.

توطين الصناعة والزراعة

أكد النائب محمد كمال مرعي، رئيس أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بالحزب، على ضرورة تضافر الجهود لتوطين الصناعة والزراعة. 

وأوضح أن الحزب يهتم بتوفير الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة، خاصة الإنتاجية، بما يتفق مع توجهات الدولة لدعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعة، مما يسهم في تحقيق توازن بين الصادرات والواردات وخفض الإنفاق الدولاري. كما أشار إلى أن الحزب يعمل على التنسيق مع مختلف الجهات

تم نسخ الرابط