الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هيجنن الطلبة، شاومينج يزعم تسريب أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية 2024

يواصل جروب وتسريب الإمتحانات شاومينج للغش الإلكتروني، إثارة الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور وأيضًا المعلمين على حد سواء، وذلك من خلال نشر امتحانات تتعلق بمختلف المراحل التعليمية، الإعدادية سابقًا، والدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية الآن، وهما تسبب في قلق وحيرة الطلاب من حقيقة الامتحانات المنشورة.

طلاب الدبلومات الفنية

شاومينج يسرب امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ومن هذا المنطلق، قام أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني، بنشر مجموعة من الصور، مدعيًا أنها تتعلق بـ امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 والتي يؤديها الطلاب في الوقت الحالي، حيث يجري الطلاب هذه الامتحانات حاليًا داخل اللجان وفق تخصصاتهم، وسط إجراءات احترازية صارمة لضمان صحتهم وسلامتهم.

تداول أسئلة امتحانات الدبلوم الفني 2024 عبر جروبات الغش 

وقام أدمن جروب "شاومينج" بعد دقائق من نشر الصور الأولى للامتحانات المزعومة، بنشر مجموعة أخرى من الصور، مدعيًا أنها تتضمن حلول امتحانات الدبلومات الفنية 2024، موضحًا أن الامتحان وحلوله تم نشرهما على الجروب السري.

امتحانات الدبلوم الفني 2024

والجدير بالذكر، انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 2024، مذ يوم 25 مايو الماضي، حيث يؤدي طلاب كل تخصص من تخصصات الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي ومدارس التكنولوجيا التطبيقية الامتحانات التحريرية، وفقًا للجداول المعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لكل تخصص.

طلاب الدبلومات الفنية

ويتقدم هذا العام لأداء امتحانات الدبلومات الفنية عدد 815 ألف طالب وطالبة من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتتضمن الامتحانات 376 مادة عملية ومعملية، و1220 مادة تحريرية، وبالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، تشمل الامتحانات 42 مادة عملية و55 مادة تحريرية.

يشارك في أعمال التقييم النهائي للطلاب في البرامج المطورة وفق منهجية الجدارات المهنية 2030 مقيمًا من سوق العمل، لتقييم 70 برنامجًا مطورًا، وتُجرى الامتحانات في 2562 لجنة سير، بمشاركة 181490 عضوًا من المراقبين والممتحنين والملاحظين والإداريين وغيرهم.

تم تجهيز 700 استراحة لمعلمي التعليم الفني، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة 34 مركزًا على مستوى الجمهورية، يعمل فيها 4300 عضو لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة، كما يشارك في أعمال تقدير الدرجات 43030 عضوًا من مختلف التخصصات.

تم تشكيل 28 لجنة نظام ومراقبة و24 لجنة إدارة لامتحانات الدبلومات الفنية في جميع القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط