الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد انتحار مريض نفسي في مركز تكوين.. استشاري يوضح الأسباب

الانتحار
الانتحار

انتحار مريض نفسي في عمر الـ40 عامًا داخل مصحة تكوين لعلاج الإدمان، أثار الدهشة والقلق بين المواطنين بمنطقة المعادي منذه دخوله أربع أيام. 

في ذات الشأن، كشف الدكتور وليد هندي، استشاري نفسي، في تصريحات خاصة لـ "الأيام المصرية"، من خلال السطور التالية، الأسباب التي تدفع المريض النفسي للإنتحار.

أكد خبير الطب النفسي، بأن تزداد حالات الإنتحار خلال الفترة الأخيرة ما بين الشباب والرجال والفتيات، والأمر الذي يثير التساؤلات حول هذه الظاهرة المنتشرة.

الانتحار 

تابع بأن الانتحار سلوك بائس يتبعوه الشخص لوضع حد في حياته أمام الضغوطات التي يواجهها دون أن يجد لها حلًا، لذلك يعتبر الانتحار صفة مضادة للحياة، مما يؤدي لإصابته بالخلل.

وأضاف بأن هناك بعض الأسباب التي تؤدي للانتحار، ومنها زيادة الضغط على أعصابهم في الحياة، مثلما فعل المتوفي داخل المصحة أقدم على إنهاء حياته، بسبب مرورهم بأزمة نفسية بعد دخوله، أو الإصابة بفقدان الشغف في الحياة.

قال استشاري نفسي، بأنه بعض الضغوطات النفسية، قد تدفعه إلى الرفض التام للحياة، مؤكدًا أن المريض ينظر إلى الموت والتخلص من الحياة على أنه القرار الصائب، ويقضي على آلمه التي تظهر أمامه. 

أوصى الخبير ببعض الخطوات والطرق العلاجية للتغلب على مشكلة الإكتئاب الذي يؤدي إلي الإنتحار وهي:

-الغزو المعرفي وتقديم الحقائق والمعلومات الكاملة عن المريض، لتحديد نوع المرض الذي يصاب به، ويستطيع التخلص منه بكل سهولة. 

- يجب على الفريق الطبي توجيه الدعم للمريض بعبارات إيجابية، قد تساعده على استعادة حياته من جديد. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط