الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ القليوبية يوجه بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين

محافظ القليوبية يودع أول فوج من حجاج بيت الله الحرام

محافظ القليوبية مع
محافظ القليوبية مع الحجاج الفائزين

ودع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، أول فوج من حجاج بيت الله الحرام  من مواطني المحافظة والذي يبلغ عددهم 88 حاجاً وحاجة من حجاج الجمعيات الأهلية، أمام مسجد ابراهيم مرسي بمدينة بنها. 

وتفقد محافظ القليوبية القائمين على تنظيم الرحلة وذلك للاطمئنان على توفير جميع التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر بشكل ميسر على الحجاج الذين أعربوا عن سرورهم  على توجههم لبيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، والتي حرصت محافظة القليوبية على توفير كافة سبل الراحة للحجاج أثناء انتقالهم من المحافظة لمطار القاهرة.

محافظ القليوبية أثناء وداعه للحجاج الفائزين

محافظ القليوبية يهنئ الحجاج الفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي

وهنأ المحافظ الحجاج الفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي هذا العام, متمنياً لهم أداء المناسك بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام، مع التوصية باتباع الإرشادات والتعليمات بهدف ضمان سلامتهم في تنقلاتهم وأدائهم للشعائر.

كما وجه الهجان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي, بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين وإنهاء كافة المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة للإتمام كافة الاجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة والتنسيق مع مديرية الأوقاف في عمل ندوات توعية بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج .

وكان قد تم اختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445 هـ التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، بعد إعلان الفائزين بقرعة الحج من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، والتي ظهرت نتيجة القرعة باختيار عدد 264 حاجاً على مستوى محافظة القليوبية.

ويتم تقسيم الحجاج إلى ٣ مستويات, المستوى الأول : 86 حاج والمستوي الثانى 90 حاج والمستوي الثالث 88 حاج ، كما تم اختيار ٥ مشرفين من المتقدمين للإشراف على الحج مما تنطبق عليهم شروط الإشراف الموضوعة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

وكانت الجولة التفقدية لمحافظ القليوبية لوداع الحجاج اليوم برفقة كل من كل من إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والمحاسب محمد مرعي رئيس مدينة بنها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط