الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024، تفاصيل القبض على سماسرة التأشيرات المضروبة

عقوبة الحج بدون تصريح
عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024، يبحث عنها كثير من المواطنين في مصر بعد لجوء عدد من زوار المملكة العربية السعودية للتخلف هناك  أملا في التمكن من آداء فريضة الحج هذا الموسم .

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024 كشف عنها عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، موضحا أن القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بفرض غرامات على المخالفين في موسم الحج ليست جديدة وكانت موجودة منذ الأعوام السابقة. 

وأوضح أنه خلال موسم الحج العام الماضي، توفي عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في السعودية، وأن غالبيتهم كانوا قد دخلوا المملكة بزيارات مخالفة لنظامها.

وأضاف "حنفي"، خلال مقابلة تلفزيونية، أن السعودية منعت دخول أي زائر إلى مكة اعتبارًا من 23 مايو وحتى بعد عيد الفطر في 21 يونيو. 

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024:  10 آلاف ريال والحرمان من دخول السعودية

أكد أن أي شخص يخالف الأنظمة سيتعرض لغرامة قدرها 10 آلاف ريال وسيتم إبعاده، مشيرًا إلى أن الإبعاد يعني عدم السماح له بدخول المملكة مرة أخرى.

أوضح أن الغرامة تصل إلى 50 ألف ريال للمستقدم مع عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، بالإضافة إلى إبعاد المستقدم ومصادرة سيارته.

شركات مصرية باعت تأشيرات مضروبة وتم ضبط 114 سمسارا 

وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بأن شركات سياحة مصرية باعت تأشيرات وهو ليس سر وتم القبض على 114 سمسار من تجار الوهم للأهالي الغلابة.

وشدد على أن السعودية أعلنت أنه لا حج لجميع أنواع الزيارات سواء شخصية أو تجارية ، كاشفا عن  مخالفة عدد كبير من الشركات لمواعيد السفر للسعودية.

واصلت وزارة الداخلية، التيسير على ححاج بيت الله الحرام، تزامنًا مع بدء موسم الحج لعام 1445هـ، وإضطلعت بالتنسيق مع دارالإفتاء المصرية ، بنشر مقطع فيديو "رسوم متحركة" لتعليم مناسك الحج عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" والبوابة المصرية الموحدة للحج بموقع الوزارة الإلكتروني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.
 

تم نسخ الرابط