الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نيابة عن الرئيس، المشاط تترأس وفد مصر بالقمة الكورية الأفريقية في سول

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي د. رانيا المشاط

تترأس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية، التي تُعقد في عاصمة كوريا الجنوبية،سيول، بمشاركة 48 دولة أفريقية، وبرئاسة يون سوك يول، رئيس الجمهورية الكورية، وبتمثيل من زعماء ورؤساء ورؤساء حكومات دول القارة، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تجرى الآن القمة الكورية الأفريقية، بمشاركة وزيرة التعاون الدولي في 4 يونيو، تليها قمة الأعمال الكورية-الأفريقية، برعاية وزارة التجارة والصناعة والطاقة، وبتنظيم رابطة التجارة الدولية الكورية في اليوم التالي، وذلك بهدف تعزيز علاقات الشراكة مع دول القارة السمراء.

زيارة الرئيس السيسي لكوريا 

وتؤكد الشراكة بين مصر وكوريا الجنوبية على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وتطورها خلال السنوات الماضية، حيث زار الرئيس السيسي كوريا الجنوبية في عام 2016، وزار الرئيس الكوري الجنوبي مصر في يناير 2022، وقد أسهمت هذه الزيارات بشكل كبير في دفع الشراكات بين الجانبين في مختلف المجالات.

مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا 

وقعت مصر وكوريا الجنوبية، خلال زيارة الرئيس الكوري لمصر في يناير 2022، مذكرة تفاهم بقيمة مليار دولار في إطار التعاون التنموي بين البلدين، تتعلق بالتعاون المالي مع صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي خلال الفترة من عام 2022 وحتى 2026.

وتعتبر كوريا الجنوبية من أهم شركاء التنمية الآسيويين لمصر، حيث بدأت العلاقات الاقتصادية بينهما عام 1987، وتبلغ حجم محفظة التعاون الإنمائي 1.3 مليار دولار، وتشمل منحًا تنموية من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA في مجالات التعليم العالي، والملكية الفكرية، والتدريب المهني، وتكنولوجيا المعلومات .

كما تشمل إنشاء نظام إلكتروني للمشتريات الحكومية، والتمكين الاقتصادي للمرأة، ومكافحة العنف، بالإضافة إلى تمويلات تنموية متنوعة في مجالات السكك الحديدية، وتوطين صناعة عربات قطار مترو الأنفاق، وبرامج نقل الخبرة والمعرفة وتنمية قدرات الكوادر الحكومية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط