الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يوسف زيدان لأسامة الأزهري: أميل إلى الابتعاد عنك ولا أترصد أخطاءك

يوسف زيدان
يوسف زيدان

شن الدكتور يوسف زيدان أحد مؤسسي مؤسسة تكوين هجومًا حادًا على أسامة الأزهري أحد علماء الأزهر، معتبرا أن حديث الأخير بوجوبية الإيمان بالسنة النبوية يُخرج ملايين المسلمين عن الدين على حد تعبيره.

ودعا  يوسف زيدان في منشور له عبر صفحته على فيسبوك “الأزهري” للترفق فيما يقوله الملأ، معتبرا أن حديث الأزهري عن أن السنة النبوية أصل في الدين يُخرج (الشيعة الإثنا عشرية، والزيود، والإباضية، والقرآنيون، والبهرة.. وغيرهم) من الدين .

وأشار زيدان فيما يعد اشتباكا جدليا إلى أن هذه الطوائف لا تعتد بالمرويات والسنن القولية والفعلية التي نسميها نحن "السُّنة" ونتّبع فيها غالب الظن لا العلم المحقق.

واستشهد زيدان في رأيه بما جاء في كتاب معرفة أنواع الحديث لابنُ الصلاح، وهو نفس ماقاله ابنُ النفيس في كتابه المختصر في أصول علم الحديث النبوي.

يوسف زيدان: رأي أسامة الأزهري أفزعني ومن شأنه إثارة الفتنة بين أهل القبلة

وأضاف زيدان : رأيك هذا أفزعني ناهيك عن أنه يخالف العقيدة الأشعرية التي يدين بها الأزهر منذ قرون، موضحا أن الإمام الأشعري عندما كتب عن الفرق والجماعات المختلفة عن أهل السنة والجماعة، لم يخرجهم من دائرة الإسلام.

ووجه زيدان عدة رسائل إلى أسامة الأزهري قائلا:

  • لا أترصد أخطاءك
  • لا أحب أن تسهو سهوًا كهذا، من شأنه إثارة الفتنة بين أهل القبلة
  • أميل إلى السكوت معك والابتعاد عنك

 وختم زيدان منشوره بالتأكيد على أنه من أهل الولاية الروحية، موضحا أن الأزهر رفض سابقًا تكفير داعش لأنهم يشهدون بكلمة التوحيد، فكيف لنا أن نقبل أقوالك هذه المجانبة تمامًا للصواب؟

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط