الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"الغائب عن عالمنا والحاضر بأعماله".. جميل برسوم يظهر في فيلم "أهل الكهف"

جميل برسوم أهل الكهف
جميل برسوم أهل الكهف

ظهر الفنان الراحل جميل برسوم في البوستر الرسمي لفيلم أهل الكهف المقرر طرحه في السينما يوم 12 يونيو الجاري ليشارك في موسم عيد الأضحى، وكان قبل وفاته يؤكد أن الفيلم سيكون من أفضل الأفلام المصرية، ليكون بذلك الغائب عن عالمنا والحاضر بأعماله دائمًا.

جميل برسوم في مسلسل "فراولة"

كما ظهر الفنان الراحل جميل برسوم في مسلسل فراولة في رمضان السابق لينضم لقائمة الغائبين الحاضرين خلال شهر رمضان 2024، كان قد انتهى من تصوير كل مشاهده في مسلسل فراولة قبل وفاته.

مسلسل "فراولة" بطولة كلًا من نيللي كريم، شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، صدقي صخر، تأليف محمد سليمان عبد الملك، إخراج محمد علي، إنتاج أحمد دسوقي، تم عرض المسلسل على قناة

ظهر الفنان الراحل جميل برسوم خلال الحلقة السادسة في مسلسل "فراولة" بشخصية "عم صلاح" بائع الأحجار والمشغولات اليدوية، حيث تفاجأ الجمهور بظهوره وهو يعطي بديل الأحجار لمستر "يانج" الذي يجلبها له من الصين، جعل الأشخاص يتذكرونه ويدعون له خلال شهر رمضان.

بطرس دانيال ينعي الفنان جميل برسوم


وكان قد أعلن الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما في مصر صباح يوم الإثنين  4 مارس 2024 وفاة الفنان جميل برسوم، خلال منشور على حسابه الرسمي على "الفيسبوك"، كما نعى الفقيد ووصفه بالخلوق المتواضع الذى أمتع الجمهور بتمثيله الإستثنائي.

"كنت خايف أموت قبل ما أتكرم".. جميل برسوم في ختام مهرجان السينما الكاثوليكية

وتوفى جميل بعد تكريمه بأيام قليلة في مهرجان السينما الكاثوليكية في دورته ال72، وعبر جميل عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، وقال خلال تكريمه "كنت خايف أموت قبل ما أتكرم"، تأثر الجمهور بجملته كثيرًا خاصةً بعد وفاته.


الفنان جميل برسوم

درس جميل في المعهد العالي الزراعي لمدة عامين لينتقل بعدها للدراسة في معهد الفنون المسرحية، في البداية رفض والده التمثيل لكنه رفض أن يعمل في مهنة يحصل منها على مرتب ومعاش، تخرج من معهد الفنون المسرحية وكانت الفنانة سعاد نصر دفعته.

شارك الفنان جميل برسوم في عدد كبير من الأعمال الفنية منها "أوان الورد"، "ولاد العم"، "أنا وابن خالتي"، "تحت الوصاية"، "حكايتي"، "نصيبي وقسمتك"، غيرها من الأعمال.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط