الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

باحثة سياسية لـ"الأيام المصرية": حادث السفارة الأمريكية أثبت أن "التصعيد سيد الموقف"

د. تمارا حداد
د. تمارا حداد

علقت الدكتورة تمار حداد الباحثة السياسية على حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان على يد شخص سوري الجنسية والذي أدى إلى إصابته ونقله للمستشفى.

وقالت الباحثة السياسية في تصريح خاص لـ" الأيام المصرية" إن عملية حادثة إطلاق النار في السفارة الأمريكية جنوب لبنان منطقة عوكر من مواطن يحمل جنسية السورية من المنطلق إنه من تنظيم داعش وبلباس عسكري يظهر أن منفذ العملية تم تدريبه بشكل مكثف وتم إعطاؤه سلاح لتنفيذ العملية .

حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية بلبنان

وأوضحت "حداد" أن هذا يعني أنه تحت إمارة جهة معينة  تريد إرسال رسائل للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تحديداً في تلك الأوقات الحساسة، إذا كانت الجهة من قبل إيران فإن رسالتها أننا موجودون إن تجرأت إسرائيل في القيام بحرب ضد حزب الله، وهي أيضا رسالة من قيادة الحرس الثوري أن على إسرائيل أن تنتظر الرد على اغتيال المستشار العسكري الإيراني سعيد أبيار في سوريا لأن المنفذ سوري .

الدكتورة تمارا حداد

وأردفت الدكتورة تمارة حداد أن هذه إشارة إلى أن التصعيد هو سيد الموقف، حيث إن إسرائيل والولايات المتحدة لن يصمتا على هذا العمل المفتعل، أما إذا كان الشخص تم تدريبه من قبل جهة من حزب الله فهي ذات الرسالة التي يوصلها حزب الله لأميركا وإسرائيل أننا موجودون لأي مفاجأة من قبل إسرائيل التي تتجهز لفتح حرب عسكرية بعد فشل المفاوضات بين أمريكا وحزب الله بإبعاده الى ما بعد نهر الليطاني.

ميقاتي يبحث مع القيادة الأمنية بشأن حادث هجوم السفارة الأمريكية بلبنان

من جانبه ناقش نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني مع وزر الدفاع اللباني موريس سليم  لبحث تفاصيل حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت ، بالإضافة إلى إجراءه إتصالات مع قائد الجيش جوزيف عون ومجموعة من القيادة الأمنية مؤكداُ أن الأوضاع تحت السيطرة مع بدء التحقيقات في حادث السفارة والقبض على المتورطين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط