الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني لبحث سبل التعاون

جانب من اتصال وزير
جانب من اتصال وزير الخارجي المصري بوزير الخارجية الإيراني

كشف السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً يوم الأربعاء ٥ يونيو الجارى من "على باقري" وزير خارجية إيران بالوكالة.

وقال المُتحدث الرسمي بإن وزير خارجية إيران أعرب خلال الاتصال عن تقدير الجانب الإيراني لقيام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقديم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني الراحل، وايفاده لوزير الخارجية إلي طهران لتقديم واجب العزاء تضامن مصر مع الشعب الإيراني في مصابه الأليم.

وتطرق الحوار حول الموضوعات المرتبطة، بالعالاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدين على أهمية متابعة مسار العلاقات الثنائية بما فيها معالجة القضايا العالقة، تمهيداً لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها، استناداً إلى مباديء الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصري والإيراني، ودعم استقرار المنطقة.

يجدر بالإشارة إلي طرق الحديث إلي ما يحدث فى قطاع غزة، وحرص الوزير على استعراض الجهود  المبذولة من جانب الوساطة المصرية، القطرية بدعم أمريكى للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل  الأسرى والمحتجزين وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطينى فى القطاع، وصولاً إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وختاما، اتفق شكري ونظيره الإيراني على أهمية الحفاظ على وتيرة التشاور حول العلاقات الثنائية، مع ضرورة حل الأزمة الراهنة التي تتعلق بالشعب الفلسطيني، مع التأكيد على مواجهة التحديات التي تدفع إلى تصعيد إقليمي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط