الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

48 استراحة، محافظ الجيزة يعلن استعداده لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

اللواء أحمد راشد،
اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

كشف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، والبالغ عددهم 87264 طالبًا وطالبة، موضحًا أنه سيتم توزيعهم على 192 لجنة على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتطلب من الجهاز التنفيذي تضافر الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية؛ بالشكل الذي يضمن خروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق.

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

استعداد المدارس لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز مقرات اللجان استعدادًا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، كما تم تمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان، وذلك من خلال التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية.

وأكد المحافظ على أهمية الحفاظ على النظافة العامة داخل المدارس وفي محيطها، مع منع أي إشغالات أو مصادر للضوضاء بالقرب من لجان الامتحانات، مشددًا على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية بشكل دقيق؛ لضمان تأمين جميع الأنشطة ومقار اللجان في كافة أنحاء المحافظة.

استعدادات أمنية لامتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

ولفت إلى أن هناك تعاون كامل بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة؛ بهدف تأمين مقرات اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال كان هناك تجاوزات، منبهًا أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات سواء داخل اللجان أو خارجها.

وأصدر محافظ الجيزة توجيهاته بضرورة التنسيق الكامل بين غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، لتلقي أي شكاوى أو معوقات والعمل على حلها بسرعة بالتعاون مع الجهات المختصة، مؤكدًا على متابعته الشخصية المستمرة وعلى مدار اليوم لسير وانتظام الامتحانات في جميع اللجان.

تجهيز 48 استراحة للمراقبين

وفي ذات الصدد، أعلن أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن تجهيز 48 استراحة بكافة وسائل الراحة للمراقبين، مبينًا أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لضمان وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة امتحانات. 

وأفصح "سلومة" أنه تم إنشاء غرف عمليات في كل إدارة تعليمية مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام، والتي بدورها مرتبطة بغرفة عمليات المحافظة والوزارة، لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفوري مع أي طارئ.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط