الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شروط قبول اعتذارات الزوح والزوجة في أعمال الامتحانات

التعليم تقرر اليوم آخر فرصة لتقديم اعتذارات الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون اليوم الخميس، الموافق 6 يونيو 2024، هو آخر فرصة أمام المعلمين، المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024، لتقديم اعتذارات في جميع المحافظات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها قد فتحت الباب، أمام المعلمين الذين يرغبوا، في تقديم الغعتذارات، لعدم المشاركة، في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، منذ يوم الثلاثاء الماضي.

عنوان لجان اعتذارات الثانوية العامة 2024 في محافظة القاهرة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحديد أماكن اللجان الخاصة بقبول اعتذارات الثانوية العامة 2024، بمحافظة القاهرة، وذلك للمعلمين المنتدبين في الامتحانات.

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تكليفات صادرة، لمدير العموم في الإدارات التعليمية، وأيضًا تكليفات لمديري المدراس، من أجل تسهيل مهمة القائمين، على قبول الاعتذارات الخاصة بأعمال الثانوية العامة 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتلعيم الفني، على ترشيح واختيار مدير مدرسة وعدد 2 من الأفراد العاملين من المدرسة، وعامل من داخل المدرسة، وذلك بهدف التعاون مع أعضاء اللجنة المختصة بقبول الاعتذارات من المدرسين، الراغبين في عدم المشاركة في أعمال الثانوية العامة 2024.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتليم الفني، إلى تحديد عنوان مقار اللجان الخاصة بقبول اعتذارات المدرسين، في أعمال الثانوية العامة 2024، وبيانها كالتالي:

أولًا لجان تقديم اعتذارات أعمال الثانوية العامة 2024 في محافظة القاهرة:

  1. إدارات شبرا التعليمية: وسيكون مقر هذه اللجان في مدرسة شبرا الابتدائية بنين، وهي (روض الفرج - حدائق القبة - شبرا - الشرابية - الزاوية - الساحل).
  2. إدارات المعادي التعليمية: وسيكون مقرها داخل مدرسة مصطفي كامل الابتدائية، والتي تتضمن عدد من الإدارات وهي: (السيدة زينب - المعصرة - الخليفة - المقطم - حلوان - المعادي - مصر القديمة - التبين - البساتين - المستقبل - دار السلام).
  3. إدارات عين شمس التعليمية: وسيكون مقرها داخل مدرسة محمود علي الخطيب الرسمية لغات: وتشمل إدارات (السلام - المرج - المطرية - عين شمس - الزيتون).
  4. إدارة النزهة التعليمية: وسيكون مقرها في مدرسة نبيل الوقاد الإعدادية بنات، وتشمل إدارات (مصر الجديدة – النزهة - شرق مدينة نصر - غرب مدينة نصر - القاهرة الجديدة –الشروق - بدر).
  5. إدارة الوايلي التعليمية: وسيكون مقرها داخل مدرسة مجمع الحرقي لمتحدي الإعاقة، وتشمل الإدارات التالية: (غرب القاهرة – عابدين - وسط القاهرة - باب الشعرية – الوايلي - منشأة ناصر).

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد قررت بدء قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024، ابتداء من اليوم الثلاثاء، الموافق 4 يونيو 2024 .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنها فتحت باب تقديم الاعتذارات، من أعمال الثانوية العامة 2024، على أن يظل باب تقديم الاعتذار، من الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الخميس، وذلك في إطار الضوابط والرؤى التي قامت وزارة التعليم بوضعها.

ثانيًا لجان تقديم اعتذارات أعمال الثانوية العامة 2024 في محافظة الجيزة

  1. إدارة جنوب الجيزة التعليمية: وتشمل الاعتذار داخل مدرسة الشهيد أحمد محمد سيد إبراهيم: وتتضمن كل إدارات (جنوب - الدقي - العمرانية - الهرم - كرداسة - الشيخ زايد - أكتوبر الواحات - حدائق أكتوبر).
  2. إدارة شمال الجيزة التعليمية: ومقر الاعتذار هو مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية: وتتضمن إدارات منشأة القناطر - أوسيم - بولاق الدكرور - الوراق العجوزة - شمال). 
  3. إدارة أبو النمرس: ومقر الاعتذار داخل مدرسة بنك أبو ظبي الاعدادية بنين: وتشمل إدارات (أبو النمرس – الحوامدية - البدرشين - الصف – العياط – اطفيح).

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الشروط لقبول اعتذارات الثانوية العامة 2024، وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • في الحالات المرضية، على أن يتم تقديم تقرير طبي، معتمد من اللجنة الطبية.
  • في حالة وفاة الزوج، ويشترط تقديم صورة من شهادة الوفاة، مع تقديم صورة بطاقة الزوجة.
  • عند وجود طفل رضيع، وحتى عامين، على أن يتم تقديم صورة من الرقم القومي للأم، مصحوبًا بشهادة ميلاد الطفل.
  • في حالة عمل الزوج في منطقة نائية، ويجب تقديم خطاب معتمد، من جهة عمل الزوج مثبوت به المنطقة النائية، مؤكدًا على أن الزوج مازال على قوة العمل، حتى تاريخه مع تقديم صورة من بطاقة الزوجة.
  • في حالة سفر الزوج إلى خارج البلاد، يجب تقديم صورة جواز السفر، موضحًا به تأشيرة الخروج، على أن تكون مرسلة بالفاكس، وبتاريخ حديث مع صورة بطاقة الزوجة.
  • عند القيام رعاية الأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، من المعاقين ذهنيًا، وأيضًا في حالة الأزواج أصحاب الأمراض المزمنة، يجب القيام بتقديم تقرير معتمد.
  • في حالة ندب الزوج والزوجة، للقيام بأعمال الامتحانات، "يتم قبول اعتذار احدهما" ، من خلال تقديم المعتذر، خطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر، مع تقديم صورة تحقيق الشخصية، للزوجة والرقم القومي.
تم نسخ الرابط