الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أهمية أول يوم من ذي الحجة، الذي ولد فيه إسماعيل عليه السلام

أول يوم من ذي الحجة..
أول يوم من ذي الحجة.. أهميته وولادة إسماعيل عليه السلام

أول يوم من ذي الحجة.. أهميته وولادة إسماعيل عليه السلام، تعتبر بداية شهر ذي الحجة من أحب وأهم الأيام في التقويم الإسلامي ولدي المسلمين أجميعن، وترجع تلك الأهمية لعدد من الأسباب التاريخية والدينية التي تجعل لها أهمية خاصة في قلوبنا.

كما أن الليال العشر من الليالي الذي أقسم الله سبحانه وتعالى بهم، وبناء على ذلك يستعد المسلم في تلك الأيام المباركة للتقرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة والصوم والدعاء والصدقات وغيرهم من الطاعات التى تقرب بين العبد وربه.

أول يوم من ذي الحجة.. أهميته

أولا: أول يوم من ذي الحجة هو أول أيام موسم الحج الفضيل، حيث أن الحج أحد أهم الاركان الخمسة في الإسلام، فإن الحج فريضه لكل من استطاع إلية سبيلا، ويشهد هذا وصول الملايين من المسلمين إلى مكة المكرمة لتأدية مناسك الحج، ويحظى الحج على أهمية فريدة في قلوب المسلمين، ويتمنى كل مسلم الاستطاعة على تأدية فريضة الحج.

ثانيًا: يتعبر تلك اليوم هو بداية الليال العشر المباركة التى يتنظرها المسلمين بشكل كبير كل عام، وذلك للتقرب من الله سبحانة وتعالى بشكل أو بأخر سواء بالصلاة أو الصوم أو الدعاء والصدقات وغيرهم من العبادات التى يقوم بها المسلم للرغبة في القرب من الله سبحانة وتعالى كما تُعد هذه العشرة أيام من أفضل الأيام عند الله، كما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة.

أول يوم من ذي الحجة.. أهميته وولادة إسماعيل عليه السلام

أولي يوم من ذي الحجة وولادة إسماعيل علية السلام

كل يوم من الأيام العشر مرتبط بحدث ديني معين، فأول يوم من ذي الحجة مرتبط بولادة إسماعيل علية السلام، وقد كانت ولادة السيدة هاجر لإسماعيل علية السلام مصدر للبهجة والسرورو والبركة لوالدة إبراهيم علية السلام ولأمتة أجمعين.

كما يتعبر ذلك اليوم فرصة كبيرة للتقرب من الله تعالى بالتوبة والاستغفار والصلاة وكثرة الدعاء، حيث يتجنب العديد من المسلمين أي فعل فية شبهة الذنب أو المعصية لابتغاء مرضاة الله تعالى، ويتضرع الكثير بقلوب خاشعة لله سبحانة وتعالى.

كما أن بداية ذى الحجة تعتبر إشارة لبداية جديدة يمكن للمسلم أن يكتنزها بشكل أو بأخر سواء بالصلاه أو الصوم أو الصدقات أو غيرهم من العبادات التى تقرب العبد من ربه.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط