الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نائب يطالب بعدم قطع الكهرباء عن الصعيد، الناس هتموت من الحر(خاص)

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف أحمال الكهرباء، قال عضو مجلس النواب إبراهيم عبدالنظير إن محافظات الصعيد تعاني من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، تصل فى بعضها 49 درجة مئوية، وهو ارتفاع غير مسبوق، ما يعني أن المواطن يحتاج للمراعاة خاصة في هذه الأجواء الحارة.

الدولة يجب أن تدعم المواطن في هذه الأجواء

وطالب النائب، فى تصريحات خاصة لـ “الأيام المصرية” مجلس النواب ووزارة الكهرباء والجهات المعنية بعدم تخفيف الأحمال واستثناء جميع محافظات الصعيد، وذلك لمراعة أهالي محافظات الجنوب، وذلك بسبب معانتهم من زيادة درجات الحرارة، التى وصلت 49 درجة، وهي الأعلى في تاريخ الصعيد.

تخفيف أحمال الكهرباء

وقال عبد النظير، إنه يجب أن تنظر الجهات المعنية والمسؤولة عن الكهرباء للأهالي وللتعامل اليومي في هذه الدرجات القاسية والتي يمكن أن تسبب لهم ضربات شمس، مشيدًا بأن الدولة تعاني من نقص في مصادر الطاقة سواء الكهرباء أو الزيوت والبترول، حيث لا يمكن مقارنة محافظات الوجه البحري والمطلة على البحر بمحافظات الوجه الجنوبي الجاف، الذي يبدأ من بني سويف وينتهي بـ الأقصر.

نائب يطالب بعدم تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظات الصعيد

وأضاف النائب، يجب النظر لأهالي الصعيد، فارتفاع درجات الحرارة قد يتسبب في موت بعض الأشخاص، بسبب عدم تحملهم لارتفاع درجات الحرارة، قائلًا:" ما نتمناه أن يتفهم المسئولين الوضع الحالي في محافظة قنا والتي تشهد ارتفاعا غير مسبوق بدرجات الحرارة، مختتمًا: الناس مش مستحملة الحر ولا صهد الحرارة، وعلى المسئولين أن يشعروا بالمواطن القناوي، ويقتدوا بالرئيس السيسي في شعوره وإحساسه بالمواطن المصري".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط