الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أهم الأحداث العربية والإقليمية أمس السبت 8 يونيو 2024

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الأذربيجاني علييف

يرصد موقع “الأيام المصرية” أهم الأخبار والأحداث  المحلية والعربية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأحداث المشتعلة في قطاع غزة، فلا صوت يعلو فوق صوت حرب غزة والعدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع، حيث إن أبرز الأحداث التي نالت اهتمام الجميع هي مجزرة النصيرات التي أدت إلى استشهاد أكثر من مائة فلسطيني وإصابة المئات من الجرحى بدير البلح، فضلاً عن الأحداث الأخر على النحو التالي.

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة النصيرات 

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، اليوم السبت، في حق أهالي قطاع غزة كجريمة إبادة جماعية، حيث قصفت محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفرت عن استشهاد أكثر من 150 فلسطيني من النازحين وإصابة المئات من الجرحى، مما أثار ذلك مظاهرات منددة بلندن ضد المجزرة، وإدانة الخارجية المصرية مجزرة النصيرات، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية القانونية والأخلاقية لهذا العدوان ومطالبتها بالمثول لالتزاماتها بالقوانين الدولية.

مجزرة النصيرات

استقبال الرئيس السيسي نظيره الأذربيجاني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، نظيره رئيس أذربيجان إلهام علييف، بقصر الاتحادية، بهدف تعزيز سبل العلاقات الثنائية بين القاهرة وباكو، فضلاً عن تصريحات الرئيسين بشأن القضية الفلسطينية وضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وغيرها من القضايا ومنها عملية تطبيع أذربيجان مع أرمينيا.

الرئيسان السيسي وعلييف

جيش الاحتلال يعلن تحرير أربعة من الأسرى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نجح في تحرير أربعة من الأسرى في عملية عسكرية في مخيم الأسرى، ما قد يكون أحد الأسباب في تراجع الوزير في مجلس الحرب بيني جانتس عن الاستقالة التي كانت من المقرر تنفيذها اليوم بعد انتهاء المهلة التي أعطاها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو في مايو المنقضي.

عمرو دياب يصفع أحد المعجبين

أثار ضرب المطرب عمرو دياب على أحد المعجبين أثناء إحياءه حفل زفاف "بالقلم” غضب رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضد عمرو دياب، واصفين له بالغرور والتكبر على جمهوره، ولم تكن تلك الحادثة هي من أثارت غضب الجمهور بل لقطة سابقة كان يسب قائد سيارته الخاصة أثناء سؤاله عنه.

عمرو دياب يصفح أحد المعجبين

مؤتمر صحفي بين الرئيسين الفرنسي والأمريكي بباريس

استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكي جو بايدن في العاصمة الفرنسية باريس، ليعقدا معاً مؤتمراً صحفياً حول قضايا وقف إطلاق النار على قطاع غزة وتحرير الأسرى الإسرائيليين ودعم المقترح الأمريكي، والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، فضلاً عن سبل الدعم الأمريكي الأوروبي لأوكرانيا ضد الحرب الروسية.

ماكرون وبايدن

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط