الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدرب إيطاليا يكشف خطته لـ يورو 2024، هدفنا الوصول إلى القمة

سباليتي مدرب المنتخب
سباليتي مدرب المنتخب الإيطالي

شدد لوتشانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، على أهمية الظهور بمستوى جيد في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا الشهر الجاري، وذلك من أجل تعويض الجماهير عن خيبة أمل غياب "الأزوري" عن بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويتطلع سباليتي إلى قيادة منتخب إيطاليا لاستعادة لقب بطولة أمم أوروبا 2024، وتعويض الجماهير عن خيبة أمل الغياب عن كأس العالم.

سباليتي يكشف عن استعداداته لـ يورو 2024

وقال سباليتي في مؤتمر صحفي: "يجب أن نتحسن عندما تكون لدينا السيطرة على الكرة في نصف ملعبهم، ونتأكد من أننا ندافع بشكل صحيح؛ وإلا سيحدث شيء لا نحبه".

وأكد على ضرورة تحسين جودة الهجوم، قائلاً: "لا ينبغي لنا أن ننتظر ونتجاوز خط دفاعهم، لأن التواجد بالقرب من المدافعين هو أكثر ما يحبونه، لذا يجب علينا خلق المساحات التي ستجعلهم يعانون."

منتخب إيطاليا - يورو 2020

وكشف سباليتي عن خططه للمباراة القادمة، قائلاً: "أتوقع أن أطبق التحليل الذي أجريناه بعد مباراة تركيا، كان هناك وقت لتجربة أشياء معينة، لذلك أتوقع منهم أن يفعلوا ما هو أفضل، سيبدأ سكاماكا في التشكيلة الأساسية".

وأشار إلى أن المسؤولية كبيرة على عاتق اللاعبين، مضيفًا: "لن نكون هادئين أبدًا، عندما نرتدي قميص منتخب إيطاليا، لذلك يجب أن نطمح إلى الكثير، أحيانًا تجعلك المباريات تعاني، لكن يجب أن نثبت أننا قادرون على تحمل هذه المسؤولية، نحن نعمل بجدية ونهدف إلى القمة، ونعرف من أين أتينا".

منتخب إيطاليا

وأوضح سباليتي دوافع لاعبيه، قائلاً: "بالتأكيد أفضل شيء هو إخبار هؤلاء اللاعبين أن الطريقة الوحيدة لارتداء هذا القميص بفخر هي الفوز، عندما وصلت، كان هناك جرح مفتوح، نريد أن ننمو، لكننا نبدأ من عدم التأهل لكأس العالم، ونريد أن نعمل بجدية، خاصة أن لدينا فريق قوي، لقد استحقوا أن يتم اختيارهم، لقد كانوا الأفضل، لذا استحقوا ذلك".

وتحدث سباليتي عن دور لورينزو بيليجريني، قائلاً: "يمكن لورينزو بيليجريني ارتداء الرقم 10 بسبب جودته، إنه يعرف كيف يتحرك في المساحات، ويعرف كيف ينفذ الركلات الحرة وركلات الجزاء، لديه القدرة على وضع تلك الكرة الحلوة في مساحة صغيرة، يرى ما هو أبعد من التمريرة الأولى، لديه كل هذه الأشياء".

وختم سباليتي حديثه قائلاً: "عندما بدأت مسيرتي التدريبية، كان لدي طموح لدخول غرفة تبديل الملابس في الدوري الإيطالي، لكن تخيل أنني سأعيش لحظة كهذه كان مستحيلًا في ذلك الوقت، وكما قلت من قبل، المستقبل أمامنا جميعاً، الأمر كله يتعلق بالقرارات والتواضع والشجاعة".

موعد مباراة إيطاليا والبوسنة والهرسك 

ويخوض المنتخب الإيطالي، حامل لقب يورو 2020، مواجهة ودية أمام البوسنة والهرسك مساء غد الأحد، في آخر تحضيراته قبل انطلاق البطولة القارية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط