الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأمم المتحدة : الحرب على غزة تزداد بشاعة وعملية النصيرات الأكثر دموية

مارتن غريفيث منسق
مارتن غريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

قال مارتن غريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أن مشاهد القتل والدمار في مخيم النصيرات بعد العملية الإسرائيلية تثبت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب "تزداد بشاعة".

 وأضاف، في تصريحات اليوم الأحد، عبر تويتر  أن "مخيم النصيرات يمثل أكبر مركز الفاجعة التي هزت غزة ولا يزال المدنيون الفلسطينيون يقاسونها". 

ودعا إلى إطلاق سراح المحتجزين الإسرائليين  في غزة وحماية المدنيين العزل  و"إنهاء المعاناة الجماعية التي يتعرض لها الأهالي الآن".

العملية العسكرية واستعادة الأسرى

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، استعادة أربعة أشخاص كانت قد احتجزتهم حركة حماس منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال عملية في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة. وأفاد بأن الحالة الصحية للمختطفين جيدة وتم نقلهم إلى مستشفى تل هاشومير لإجراء الفحوصات الطبية.

تفاصيل العملية العسكرية في النصيرات 

أفادت قناة "13" الإسرائيلية بأن محادثات حول الموافقة التفصيلية على خطة تحرير الأسرى أجريت مساء الخميس الماضي. وقد قدم رؤساء الأجهزة الأمنية الخطة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، حيث وافقا عليها.

 وتمت الاستعدادات النهائية للعملية في اليومين الأخيرين، وبدأت القوات الخاصة في الشاباك تنفيذها صباح السبت، حيث مُنح الضوء الأخضر الأخير عند الساعة 11 صباحاً. وأكد نتنياهو أنه وافق دون تردد على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى "حماس" في مخيم النصيرات، بالرغم من "المخاطر".

الأوضاع الإنسانية في النصيرات 

تأتي هذه التطورات وسط ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة بوسط قطاع غزة إلى 210 قتلى وأكثر من 400 جريح، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط