الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

في مبادرة جديدة لوقف إطلاق النار

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد، دعوة لمجلس الأمن الدولي، إلى التصويت على مشروع قرار، يدعو كل من إسرائيل وحركة حماس، إلى الالتزام وبسرعة "من دون تأخير" بتطبيق مقترح لوقف إطلاق النار في غزة.

كوريا الجنوبية لم تؤكد موافقتها على موعد التصويت

ومن المقرر أن يتم إجراء التصويت، اليوم الإثنين، في الوقت الذي تحدد الولايات المتحدة، خلال إعلانها عن طلبها لمجلس الأمن، عن موعد جلسة التصويت، إلى جانب أن الرئاسة الكورية الجنوبية للمجلس لم تؤكد ذلك.

وأكد نيت إيفانز، المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في بيان صادر عنه: "اليوم دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن، إلى التصويت على مشروع القرار الأمريكي، الداعم للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسبوع الماضي".

وأضاف "إيفانز"، أنه يجب على أعضاء المجلس، ألا يدعوا هذه الفرصة تفوتهم، ويجب أن يتحدثوا بصوت واحد لدعم هذا الاتفاق.

وكان جو بايدن الرئيس الأمريكي، قد أوضح في وقت سابق، إن المقترح أو الخطة التي طرحتها إسرائيل، تتضمن 3 مراحل، أولها الموافقة على وقف النار لـ 6 أسابيع، والإفراج عن 30 أسيرًا، ثم إطلاق الأسرى كافة في مرحلة ثانية، مع انسحاب إسرائيلي من غزة وعودة النازحين، ثم تأتي بعدها المرحلة الثالثة، التي تتعلق بإعادة الإعمار وحكم القطاع.

ومن ناحية أخرى، فإن العمليات العسكرية الإسرائيلية، في قطاع غزة مازالت مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، وأسفرت حتى الآن، عن سقوط نحو 37 ألف قتيل، وما يقارب 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود، تحت الأنقاض الناتجة عن القصف، المتواصل في أنحاء القطاع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط