الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مطار الملك سلمان الدولي.. اعرف سبب تصدره التريند

مطار الملك سلمان الدولي يتصدر التريند..إنجازٌ سعوديٌّ جديدٌ يُترجم رؤية 2030

مطار سلمان الدولي
مطار سلمان الدولي

تصدر مطار الملك سلمان الدولي، الواقع في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، التريند خلال الأيام الماضية، وذلك لأسبابٍ عديدةٍ تُبرز مكانته المميزة كأحد أهمّ مطارات العالم.

 

مطار الملك سلمان 

 

ويستعرض موقع الأيام المصرية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفته عن مطار الملك سلمان الدولي وسبب اصدرة للتريند.

 أسباب تصدر مطار الملك سلمان الدولي للتريند

  • افتتاحه الرسمي: تمّ افتتاح مطار الملك سلمان الدولي رسميًا في 1 نوفمبر 2023، ليُصبح أحد أحدث وأكبر مطارات العالم.
  • حجمه الهائل:يُعدّ مطار الملك سلمان الدولي أكبر مطارٍ في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 54 كيلومترًا مربعًا.
  • تصميمه المعماري الفريد: يتميز مطار الملك سلمان الدولي بتصميمه المعماري الفريد، الذي يُجسّد رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • تقنياته المتطورة: يُزخر مطار الملك سلمان الدولي بأحدث التقنيات، مما يجعله من أكثر المطارات كفاءةً في العالم.
  • خدماته المميزة: يُقدم مطار الملك سلمان الدولي خدماتٍ مميزةً للمسافرين، تُلبي جميع احتياجاتهم.
  • جوائزه العالمية: حصد مطار الملك سلمان الدولي العديد من الجوائز العالمية، مما يُؤكّد مكانته المميزة كأحد أفضل مطارات العالم.
صالة مطار الملك سلمان الدولي

 فوائد مطار الملك سلمان الدولي للمملكة العربية السعودية

  1. تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية: يُساهم مطار الملك سلمان الدولي في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركزٍ عالميٍّ للتجارة والسياحة.
  2. خلق فرص عمل جديدة: يُوفّر مطار الملك سلمان الدولي آلاف فرص العمل للسعوديين.
  3. دفع عجلة التنمية الاقتصادية: يُساهم مطار الملك سلمان الدولي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.
  4. تحسين تجربة المسافرين: يُقدم مطار الملك سلمان الدولي تجربةً مميزةً للمسافرين، مما يُساهم في تحسين صورة المملكة العربية السعودية على الصعيد الدولي.

 

العدد المتوقع للمسافرين من مطار الملك سلمان الدولي في الرياض عام 2030 - 2050

تشير التوقعات إلى أن مطار الملك سلمان الدولي سيكون قادرًا على استيعاب ما يصل إلى 120 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030، كما أن الخطط تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 185 مليون مسافر بحلول عام 2050، مع إمكانية استقبال 3.5 مليون طن من البضائع.

مطار الملك سلمان الدولي

تصريحات الشخصيات البارزة عن مطار الملك سلمان الدولي

وصرح  محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع: "مطار الملك سلمان الدولي هو رمزٌ لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وإنجازٌ يُساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركزٍ عالميٍّ للتجارة والسياحة."

كما قال وزير النقل السعودي، المهندس صالح بن ناصر آل جاسر: "مطار الملك سلمان الدولي هو تحفةٌ معماريةٌ تُجسّد إبداع المملكة العربية السعودية، وتُقدم خدماتٍ مميزةً للمسافرين تُضاهي أفضل مطارات العالم."

وافاد رئيس مجلس إدارة شركة مطارات الرياض، المهندس عبدالعزيز بن عبدالله التميمي: "مطار الملك سلمان الدولي هو إنجازٌ سعوديٌّ يُفتخر به جميع أبناء المملكة، و يُؤكّد على قدرة المملكة العربية السعودية على تحقيق إنجازاتٍ عظيمةٍ على جميع الأصعدة.".

تم نسخ الرابط